روابط للدخول

ميسان: آراء متباينة حول جلسة مجلس النواب


تباينت الاراء في الاوساط السياسية والشعبية في ميسان بشأن انعقاد الجلسة الاولى لمجلس النواب، وبدا البعض متفائلا في نجاح الجلسة، فيما كان البعض الاخر متشائما من المقبل.

واعتبر نائب رئيس مجلس محافظة ميسان جواد رحيم انعقاد البرلمان والبدء بتشكيل الحكومة رسالة قوية توجه للارهاب، منوهاً الى ان الجميع وعى حجم الخطر المحدق بالعملية السياسية.

واستبعدت عضوة مجلس المحافظة يسرى ناجي ان تكون هناك حكومة جديدة تحقق رغبات الشعب العراقي بعيداً عن التخندق الطائفي والحزبي، متهمةً في الوقت نفسه بعض البرلمانيين بفقدان الوطنية والتآمر على البلاد، لكنها تمنت على النواب الجدد العمل من اجل الوطن.

مواطنون إلتقتهم اذاعة العراق الحر أكدوا ان استقرار البلاد مرهون بوحدة السياسين مطالبين البرلمانيين بتوحيد كلمتهم في الجلسة، واشار اخرون الى ان اصرار بعض الكتل السياسية على ارائها وعدم الاتفاق فيما بينها لعلاج المشاكل لا يبشر بخير.

وكانت رئاسة الجمهورية اصدرت مرسوماً دعت فيه مجلس النواب الجديد الى عقد جلسته الاولى الثلاثاء المصادف الاول من تموز، لتشكيل الحكومة المقبلة، وياتي هذا في وقت تشهد بعض مناطق البلاد تدهورا امنيا ملحوظاً.

XS
SM
MD
LG