روابط للدخول

النجف: إستنفار لإغاثة النازحين من المناطق الساخنة


نازحون في النجف

نازحون في النجف

اعلنت حكومة النجف المحلية الاثنين عن استعدادها لاستقبال العائلات النازحة من المحافظات الساخنة وتقديم كافة الخدمات اللازمة لها، داعية جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية لاغاثة تلك العائلات.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة النجف لؤي الياسري في حديث لاذاعة العراق الحر ان المحافظة قامت باستقبال اكثر من 200 عائلة نازحة من المناطق الساخنة، واشار الى انها الان بصدد تقديم كافة الخدمات لتلك العائلات عبر اشتراك المؤسسات الحكومية والدينية والمنظمات غير الحكومية، داعياً الجميع الى تشكيل غرف اغاثة وتقديم المساعدة اللازمة لتلك العائلات.

ولفت الياسري ان الدوائر المختصة في المحافظة إتخذت اجراءات احترازية وقامت بتسجيل العائلات النازحة رسميا واخذ كافة المعلومات اللازمة منها، فضلا عن توقيع افرادها على تعهدات بعدم وجود اي عناصر مشبوهة بينها، او ابلاغها عن اي عناصر لديها تحركات مشبوهة.

وفي اطار تقديم المساعدة للعائلات المتضررة بسبب الوضع الامني، قال مدير الإعلام والعلاقات جامعة الكوفة حيدر الاسدي ان الجامعة بادرت الى تقديم المساعدة لطلبتها الذين يسكنون المناطق الساخنة ويمنعهم الوضع الامني من الوصول اليها، عبر تخصيص اماكن سكن لهم، فضلاً عن تخصيص راتب شهري لكل فرد منهم، مشيراً الى ان عددهم بلغ اكثر من 350 طالب وطالبة.

وتشهد النجف منذ عدة ايام نزوح العشرات من العائلات اليها من المحافظات الساخنة، خصوصاً من قضاء طوز خرماتوا التابع لمحافظة صلاح الدين وقضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى اذ بلغ عددهم وبحسب احصاءات شبه رسمية اكثر من ثلاثة الاف مواطن.

XS
SM
MD
LG