روابط للدخول

المثنى: مشروع لاعداد قادة مدنيين شباب


مشروع إعداد القادة الشباب في السماوة

مشروع إعداد القادة الشباب في السماوة

أعلن في السماوة عن تنفيذ مشروع لاعداد القادة الشباب ليكونوا قادة مدنيين قادرين على إحداث تغيير إيجابي على مستوى مجتمعاتهم المحلية..

ماجد أبو كلل

ماجد أبو كلل

نفذ المشروع مركز ذر للتنمية بالتعاون مع صندوق دعم الديمقراطية، ويقول رئيس المركز والمشرف على المشروع ماجد أبو كلل ان 40 شاباً وشابة تم تأهيلهم حسب معايير محددة للعمر والمستوى الدراسي وتوفير الإرادة والثقافة العامة، مشيراً الى أن البرنامج تضمن تدريباً نظرياً لمدة أربعة أشهر، والقيام بزيارات ميدانية الى دوائر مهمة في المحافظة على مدى ثمانية أشهر.

عصام الصفراني

عصام الصفراني

ويذكر عصام علي الصفراني، أحد المشاركين في المشروع أنه كان عندما يتقدم الى أي شيء فأن التردد يسيطر عليه، أما الآن فأنه يندفع بثقة وشعور وأن النجاح سيكون نصيبه بنسبة لا تقل عن 70%، مؤكداً انه يشعر الآن بالتمكن ويستطيع التحدث الى القنوات الإعلامية ومناقشة مدراء الدوائر، ودعا الشباب الى الإلتحاق بهذا المشروع.

نور الركابي

نور الركابي

خلال المشروع تسنى للمشاركين زيارة دوائر منتخبة في المحافظة ولقاء المدراء والموظفين وكتابة تقارير حول تلك الزيارات، وتسلط المشاركة نور الركابي الضوء على واقع إحدى الدوائر بالقول:

"نناشد هيئة النزاهة للقيام بعملها، فأنا أعمل موظفة في دائرة النقل والتي وضعها تعبان جداً جداً أنتم ترون الدوائر من ظاهرها إدخلوا الى الداخل وشاهدوا"..

وفي حفل تخرج المشاركين في المشروع تمت قراءة تقرير عن مديرية البيئة، وقد عقب مدير بيئة المثنى يوسف سوادي جبار على التقرير، قائلاً:

"نتمنى أن تصبح هذه المجموعة من أصدقاء البيئة وسندعمهم ونتعاون مع أي مجموعة بشكل جدي من الشباب والنساء والأطفال في رياض الأطفال وفي مراحل متقدمة في الجامعات".

وأثار التقرير مداخلات تتعلق بالوضع البيئي في المحافظة للحاضرين الذين أشاروا الى أن هذا المشروع كان ناجحاً، وقالوا ان النجاح بدا واضحاً على شخصيات القادة المدنيين الشباب الذين خرجهم وبمستوى وقيمة ما توصلوا إليه من بحوث.

XS
SM
MD
LG