روابط للدخول

في محاولة للتخفيف عن كاهل المواطنين وتحسين عمل المولدات الأهلية خلال شهر رمضان، أعلن في بغداد عن وضع خطط لمراقبة أداء المولدات الأهلية وفرض العقوبات اللازمة في حال عدم تجهيز المواطنين بما لا يقل على تسع ساعات يومياً، بعد أن قررت الحكومة تجهيز أصحاب تلك المولدات بالوقود مجاناً.

ويقول عضو مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي إن هناك اجتماعات يومية مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة ومنها وزارتا النفط والكهرباء لتنفيذ خطط تحسين أداء المولدات الأهلية بما يضمن استمرار تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي طيلة ساعات النهار والليل، بعد أن تعهدت وزارة الكهرباء بالتجهيز بما يقارب 16 ساعة يومياً بالكهرباء الوطنية.

من جهته يشير المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان الوزارة مستمرة في تنفيذ وعودها بتجهيز أصحاب المولدات الأهلية بحصص الوقود مجانا للشهور الأربعة حزيران وتموز وآب وأيلول تحت إشراف مجلس محافظة بغداد، ودراسة إمكانية زيادة حصص العديد من المناطق التي تعاني من انخفاض معدل تجهيزها بالكهرباء الوطنية، وهناك لجان موسعة لتطوير آليات التجهيز في شهر رمضان.

الى ذلك يرى الخبير الاقتصادي الدكتور مظهر محمد صالح ان من المهم تطوير آليات المراقبة لأصحاب المولدات الأهلية لغرض إنجاح خطط الدعم الحكومي والتي باتت ضرورية لإنهاء العديد من الأزمات ومنها التضخم او هيمنة أو نفوذ أصحاب رؤوس الأموال أو ما يسمى بتجار الأزمات.

XS
SM
MD
LG