روابط للدخول

اصدرت مديرية الرقابة الصحية تعليمات خاصة بمناسبة حلول رمضان وعممتها على المحلات التي تقوم ببيع الحلويات والعصائر التي يكثر الاقبال عليها في هذا الشهر.

وقال مسؤول قسم الرقابة الصحية في مديرية صحة دهوك شكري سليمان ان من التعليمات التي اصدرت، الحفاظ على ادامة الالات التي تستخدم في انتاج العصائر ولا ينبغي ان تباع الحلويات او العصائر على البسطات في الشوارع ويجب اتلاف ما يتبقى من العصير ولا يجوز بيعه في اليوم التالي ولا يجوز بيعها في اماكن مكشوفة، مضيفاً ان هناك تعليمات خاصة بالمطاعم ومحلات بيع اللحوم، إذ لا يجوز وضع اللحوم في اماكن مكشوفة وينبغي حفظ اللحوم في برادات وتكون مذبوحة في احدى السلخانات المجازة من قبل بيطرة دهوك.

وبين سليمان انهم شكلوا لجان خاصة لمتابعة هذه التعليمات واللجان تضم ممثلين من الصحة والرقابة التجارية والشرطة والقائمقامية، وقال ان هناك ثماني فرق ستقوم بالتجول ومتابعة هذه المحلات وسيتم محاسبة المقصرين بعقوبات مثل التغريم او السجن في بعض الحالات واذا تكررت الحالات فسيحال المقصر الى المحكمة.

من جهته اشار مدير الرقابة التجارية في دهوك عبدالله ابراهيم ان دائرته اصدرت هي الأخرى تعليمات للمحلات التجارية بعدم استغلال المواطنين خلال هذا الشهر المتمثلة بعدم رفع اسعارهم والتأكيد على ضرورة تعليق الاسعار على البضائع كي يرى المواطنون الاسعار.

وبين ابراهيم ان ازمة البنزين القت بظلالها على اجواء السوق وقال ان عدم وجود البنزين ادى الى ارتفاع اسعار المواد الغذائية، لان حركة نقل البضائع من منطقة الى اخرى تصبح مكلفة لأن اسعار البنزين قد تضاعفت خلال هذه الفترة.

المواطنون من جهتهم شكوا غلاء الاسعار، وقال صديق حسن من دهوك ان الاسواق تشهد اقبالا كبيرا من قبل المواطنين في شهر رمضان واصحاب المحلات يقومون بمضاعفة اسعارهم وخاصة السكاكر والحلويات والعصائر وحتى الملابس لأن الناس بحاجة اليها.

يذكر ان الاجواء الامنية السائدة في العراق القت بظلالها على اجواء شهر رمضان ا خلال هذا العام وخاصة في ظل استمرار ازمة البنزين التي تشهدها مدن اقليم كردستان.

XS
SM
MD
LG