روابط للدخول

أمسية لشاعرين عراقيين في عمّان


نظم ملتقى آفاق للثقافة والفنون أمسية شعرية في مسرح عمون بالعاصمة الاردنية عمان أحياها الشاعران العراقيان فارس مطر وباسم فرات وحضرها جمع من المثقفين والادباء العراقيين والعرب.

أدار الامسية رئيس الملتقى الشاعر حسين الفاعوري الذي قال ان الامسية جاءت ضمن نشاطات الملتقى للاحتفاء بالشعراء العراقيين الذين عرف عنهم تميزهم عربياً، مبيناً ان الملتقى احتضن عشرات الاماسي لشعراء عراقيين، لأن قصائدهم تستحق الوقوف عندها لما تحمله من صورة شعرية معبرة وجميلة، متحدثاً عن بعض ملامح تجربة الشاعرين وعن اخر نتاجاتهما الادبية.

واشار الشاعر باسم فرات الذي يقيم في الاكوادور وله ستة دواوين شعرية، الى انه تلقى دعوة من الملتقى للمشاركة في الامسية بمناسبة صدور ديوانه الشعري السادس قبل أيام قلائل، الذي حمل عنوان "أشهق بأسلافي وأبتسم" عن دار الحضارة والنشر في مصر، وأضاف: "الديوان يضم قصائد شعرية تتنوع بمضامينها الشعرية وتتحدث عن الحنين الى فترة الطفولة والامكنة القديمة في مدينتي كربلاء، ووجعي في غربتي التي تجاوزت العقدين من الزمن، فضلا عن قصائد تصف قساوة الحروب ومعاناة المثقف العراقي في ظل الانظمة الدكتاتورية".

من جهته قرأ الشاعر فارس مطر الملقب بالشاعر السياسي الساخر قصائد حملت الهم العراقي وانتقدت بشدة الواقع العراقي المعاش حاليا خاصة موضوع الانتخابات البرلمانية الاخيرة وتصريحات المسؤولين وسياساتهم الخاطئة والظلم الذي لحق بالانسان جرائها.

ويقيم مطر في عمّان منذ سنوات طويلة، وأشتهر بقصائدة التي تنتقد الاوضاع السياسية التي يمر بها العراق والمنطقة العربية وله مجموعتان شعريتان.


.

XS
SM
MD
LG