روابط للدخول

سوريا: مسلحو المعارضة يستعيدون السيطرة على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين

"استعاد مسلحو المعارضة السورية السيطرة على مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية بعد مواجهات عنيفة بين تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) وكتائب المعارضة السورية المسلحة التي رفضت مبايعة التنظيم.

وقالت مصادر محلية في مدينة البوكمال لاذاعة العراق الحر "مع ساعات الفجر الأولى اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والكتائب المعارضة الذين قاموا بقطع الطرق المؤدية إلى المدينة". وأضافت المصادر أن المعارك أسفرت عن مقتل 8 من عناصر من التنظيم، فيما قتل 6 من مسلحي المعارضة الذي تمكن من السيطرة على مقرات التنظيم في المدينة بشكل كامل.

وشهدت مدينة البوكمال ليل الجمعة السبت تفجير سيارة مفخخة استهدفت مقرا لتنظيم داعش ما أدى إلى مقتل عدد من عناصرها. في محافظة دير الزور قام الطيران الحربي السوري باستهداف قرى حطلة ومظلوم ومدينة البصيرة في الريف الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين وعناصر التنظيم.

وكان تنظيم الدولة أعلن الخميس الماضي سيطرته على البوكمال بعد انسحاب عناصر جبهة النصرة من المدينة ومبايعة أميرها فراس السلمان امير جبهة النصرة قائد عمليات تنظيم دولة العراق والشام في دير الزور ابو عمر الشيشاني."

XS
SM
MD
LG