روابط للدخول

شهود: الوضع هادىءعلى الحدود العراقية الاردنية


أكد عراقيون وصلوا الى العاصمة الاردنية عمان أن حالة من الهدوء والاستقرار تسود منطقة الحدود العراقية الاردنية بعد ان تمكن الجيش العراقي بدعم من عشائر الانبار من أستعادة السيطرة على منفذ طربيل الحدودي.

وابلغ السائق ابوعمر اذاعة العراق الحر ان الجيش العراقي يسيطر على منفذ طريبيل ومناطق من الطريق الدولي، مشيرا الى ان الطريق آمن وسالك ولم يواجه أي خروقات امنية خلال سفره.

وأكد السائق فهد سليمان ماذهب اليه زميله أبوعمر، نافيا اي وجود لمسلحي داعش كما تشير بعض وسائل الاعلام .

الى ذلك قال المواطن بدر الدليمي ان مسلحين من ابناء العشائر ينتشرون على طول الطريق البري الدولي، وان حركة المسافرين والشاحنات المحملة بالبضائع عبر منفذ طريبيل بطيئة ومحدودة وأقل مما كانت عليه في فترة سابقة، موضحا ان معظم السواق يسلكون هذه الايام الطريق الترابي بدلا عن الطريق الرئيسي الذي لايخلو من مخاطر بسبب ما يتردد عن وجود مسلحي داعش في مناطق قريبة من الطريق.

واوضح المواطن غزوان طه ان موظفي دائرة الجمارك العراقية هم الذين يسيرون شؤون المسافرين في منفذ طريبيل وان الامور تسير بشكل طبيعي.

وكانت الحكومة الاردنية ولضمان أمن وسلامة اراضيها نشرت قوات على طول حدودها مع العراق تحسبا لاي خروقات وتسلل من قبل مسلحي داعش الذين اعلنوا في 22 من الشهر الجاري سيطرتهم على منفذي طريبيل مع الاردن والوليد مع سوريا.

XS
SM
MD
LG