روابط للدخول

وزارة الصحة تبدأ العمل ببرنامج طبيب الاسرة


بدأت وزارة الصحة العراقية العمل ببرنامج " طبيب الاسرة " في بغداد ومحافظات أخرى. وبموجب البرنامج يتولى طبيب مختص إعداد ملف خاصة بكل أسرة يدون فيها التفاصيل الخاصة بالأمراض التي يعاني منها كل فرد فضلا عن العلاج الذي يعطى له.

وقال معاون مدير الصحة العامة في الوزارة الدكتور محمد جبر في تصريحه لإذاعة العراق الحر "إن الهدف من البرنامج هو توفير قاعدة بيانات عن التاريخ الصحي لكل فرد من الاسرة، تخدم الطبيب في تشخيص الحالات المرضية والاصابات ومتابعتها بانتظام"، مشيرا في الوقت ذاته الى أن "البرنامج حدد طبيبا واحدا لكل 600 أسرة".

مواطنون التقت بهم إذاعة العراق الحر رحبوا بتطبيق برنامج طبيب الاسرة، معربين عن تفاؤلهم بنجاحه لأنه سيلزم الطبيب المختص بمتابعة تفاصيل الحالة الصحية للأسر المسؤول عنها.

إلى ذلك، أكد ناشطون مدنيون معنيون بالصحة العامة أن "تطبيق برنامج طبيب الاسرة سينعكس ايجابا على قضية الحد من انتشار الامراض وتطوير السياسات الصحية الخاصة بمعالجتها".

وقالت الناشطة سهيلة الأسدي إن "نجاح برنامج طبيب الاسرة من شأنه أن يوفر منظومة متكاملة من الرعاية الصحية التي من شأنها ان تحل العديد من المشاكل التي تعانيها الأسر بهذا الخصوص لاسيما الأسر المحدودة الدخل".

XS
SM
MD
LG