روابط للدخول

ترحيب رياضي بتشكيل لجنة لفحص ملاعب كرة القدم


من مباراة فريقي القوة الجوية والزوراء في ملعب الشعب ببغداد

من مباراة فريقي القوة الجوية والزوراء في ملعب الشعب ببغداد

رحب مراقبون رياضيون بقرار الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم الخاص بتشكيل لجنة لفحص الملاعب والتحقق من صلاحيتها لخوض منافسات الموسم المقبل للدوري العراقي الممتاز باللعبة.

وقال الخبير الكروي نبيل زكي في حديث لاذاعة العراق الحر ان "هذه الخطوة وان جاءت متاخرة الا انها ستكون مفتاحاً لحل العديد من المشاكل العالقة بسبب عدم صلاحية عدد من الملاعب، الامر الذي تسبب بخسارة العديد من اللاعبين جراء الاصابات".

وذكر الصحفي الرياضي عدنان لفته ان "عملية التحقق من صلاحية الملاعب ينبغي ان لا تقتصر على ارضية الملعب، وإنما تشمل ايضا البنى التحتية لتلك الملاعب كالمدرجات والانارة والغرف الخاصة بالفرق والمرافق الملحقة بها".

وفيما اعلن الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ان اللجنة الخاصة بالتحقق من صلاحية الملاعب العراقية ستباشر اعمالها مطلع الاسبوع المقبل تمهيدا لإنطلاق مباريات الدوري الممتاز، طمأن عضو الاتحاد كامل زغيّر في حديث لاذاعة العراق الحر جمهور كرة القدم ومتابعيها ان عمليات التحقق من صلاحية الملاعب ستشمل بالاضافة الى ارضية الملعب والمرافق الاساسية، مرافق وإجراءات امن تلك الملاعب وسلامة الجمهور ومواقف السيارات والمدرجات.

يشار الى ان معظم الاندية العراقية لكرة القدم، وبخاصة التابعة للمؤسسات الحكومية، تمتلك ملاعب خاصة بها الا ان معظم تلك الملاعب غير صالحة للعب الامر الذي تسبب بتعرض العديد من اللاعبين الى اصابات خلال المباريات.

XS
SM
MD
LG