روابط للدخول

أعلنت مديرية زراعة ميسان عن تحقيق مرحلة الاكتفاء الذاتي من إنتاج محصول الحنطة في المحافظة التي تُقدَّر حاجتها الفعلية بـ 147 ألف طن للعام الحالي.
وقال مدير الزراعة في المحافظة طارق كاظم ان كميات الانتاج من الحنطه بلغت اكثر من 168 الف طن، منوها الى ان كميات محصول الشعير المسوقة بلغت 27 الف طن.

الى ذلك اكدت عضوة لجنة الزراعة في مجلس محافظة ميسان ميسون عبد الجبار تخصيص مبلغ يصل الى 12 مليار دينار لانشاء مخازن حديثة لمحاصيل الحبوب لاستيعاب كميات الانتاج في المواسم المقبلة وتلافي حالة الاختناق في مراكز التسويق التي شهدها الموسم الحالي.

مواطنون التقتهم اذاعة العراق الحر بيّنوا ان ارتفاع الانتاج في المحاصيل المهمة يعد بادرة جيدة، مشددين على ضرورة ان تعمل الجهات ذات العلاقة الى الاعتماد على الوسائل الحديثة في الزراعة لتطوير الانتاج كما ونوعا، ما ينعكس ايجابيا على اقتصاد البلاد.

ويقول معنيون بشؤون الزراعة في المحافظة ان كميات الحبوب المسوقة من محصولي الحنطة والشعير في ميسان خلال العام الماضي بلغت أكثر من 130 الف طن، مشيرين الى ان كميات الحبوب المسوقة خلال الموسم الحالي ارتفعت إلى اكثر من 195 الف طن، وقالوا ان فصل الشتاء الماضي شهد تساقط كميات كبيرة من الامطار في المحافظة انعكست على زيادة الانتاج.
XS
SM
MD
LG