روابط للدخول

سوريا: مواجهات بين داعش والاكراد في الحسكة


دمشق – خليل حسين
شهد ريف منطقة القحطانية الجنوبي في محافظة الحسكة مواجهات عنيفة بين الدولة الإسلامية في العراق والشام ووحدات حماية الشعب الكردي ما أجبر الدولة الإسلامية على الانسحاب، بينما استهدفت مقاتلو وحدات الحماية المتمركزة في قرية محمد ذياب وقرى أخرى بالريف الجنوبي الرتل المنسحب للدولة الإسلامية، ما أدى لمصرع وجرح عدد من مقاتلي الدولة الإسلامية.
الى ذلك قالت مصادر محلية في مدينة القامشلي ان مسلحين مجهولين يعتقد أنهم من الدولة الإسلامية في العراق والشام، اختطفوا ما لا يقل عن 20 طالباً جامعياً على الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة والقامشلي.
في محافظة دير الزور قتل اكثر من 20 شخص واصيب العشرات بجروح جراء شن الطيران الحربي ست غارات على بلدة موحسن والتي سيطرت عليها الدولة الاسلامية في العراق والشام بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة و3 مواطنات والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى بعضهم في حالة خطرة ..
من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان الجيش السوري واصل ملاحقة من وصفهم بالمجموعات الإرهابية المسلحة حيث أوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين في عدد من أحياء حلب وريفها ودمرت آلياتهم .
واضاف المصدر ان وحدات من الجيش دمرت مقراً للمسلحين قرب بلدة أرمناز بريف ادلب ودمرت الياتهم من بينها سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.
XS
SM
MD
LG