روابط للدخول

صحفي: حملة لمكافحة الشائعات في البصرة


شارع تجاري في البصرة

شارع تجاري في البصرة

شدد ناشطون على ضرورة مكافحة الشائعات التي بدت تنتشر في الشارع البصري، مُعتبرين إياها صفحة من صفحات تقويض الجهد الامني في المحافظة خاصة في الظروف التي يمر بها العراق.

وقال الناشط رعد المحمداوي ان هناك من يتصيد بالمياه العكرة ويحاول التأثير على المجتمع البصري، مبيناً ان من الواجب الوقوف في وجه الشائعات. فيما قالت رئيسة منظمة الفردوس العراقية فاطمة البهادلي ان تأثير الشائعات في البصرة بدا وضحاً من خلال الهلع الذي دب وسط الناس وارتفاع الاسعار وغيرها من الامور التي من شأنها ان تؤثر سلبا على الوضع العام في المحافظة.

وقالت المواطنة نوال العطوان ان تعاون البصريين فيما بينهم سيدحض الشائعات التي لا اساس لها من الصحة خاصة فيما يتعلق بالوضع الامني العراقي.
الى ذلك قال الصحفي حيدر السعد انه كجزء من مشاركة الصحفيين البصريين لمكافحة الشائعات، تم تأسيس خلية لمكافحتها في نقابة الصحافيين العراقيين بالبصرة وجماعة "صحافيون بصريون" شارك فيها مجموعة من الخبراء بصياغة الخبر ومعرفة الاشاعة وكيفية تصديرها ومكافحتها، مبينا انها مبادرة ذكية للضبط الاعلامي خلال هذه الفترة.

وفي حديث لاذاعة العراق الحر دعا محافظ البصرة ماجد النصراوي البصريين الى الوقوف الى جانب القوات الامنية وعدم الالتفات الى الشائعات التي تنتشر، مُبينا ان الاجهزة الاستخبارية في المحافظة قادرة على تحليل المعلومة وتتخذ الاجراءات المناسبة بحقها، مشيرا الى ان الامن هو مسؤولية الجميع.
XS
SM
MD
LG