روابط للدخول

شكا مواطنون في احاديثهم لاذاعة العراق الحر التراجع الواضح لمعدل التجهيز بالكهربائية الوطنية هذه الايام تزاما مع ارتفاع درجات الحرارة التي تجاوزت 43 درجة مئوية.

وتقول المواطنة ام حيدر إن اسرتها تعتمد كلياً على الكهرباء المجهزة من المولدات الاهلية في ظل الغياب شبه المستمر للكهرباء الوطنية.
وتذكر المواطنة أم حسام ان معدل تجهيز الكهرباء الوطنية قبيل الانتخابات النيابية في نيسان الماضي كان أفضل بكثير مما هو عليه الان، لافتة الى صعوبة العيش من النقص الواضح في تجهيز الكهرباء الوطنية في فصل الصيف اللاهب.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس إن شبكات نقل الطاقة الكهربائية التي تمد العاصمة بغداد بالكهرباء تعرضت لعمليات تخريب متكررة خلال المرحلة الحالية، سيما تلك المارة بمنطقتي الفلوجة وحديثة، مشيراً الى ان ذلك شكّل كانت احد اهم الاسباب وراء تراجع معدل تجهيز المواطنين بالكهرباء الوطنية، لافتا الى أن فرق وزارة الكهرباء تعمل بشكل مستمر على سد العجز الحالي في تجهيز الطاقة الكهربائية للعاصمة.

الى ذلك عزا الخبير في شؤون الطاقة عباس الغالبي تراجع معدل تجهيز المواطنين بالكهرباء الوطنية هذه الايام الى جملة اسباب لعل اهمها استشراء الفساد داخل المؤسسات الحكومية المعنية بالطاقة ،وغياب وضع خطط استراتيجة لمستقبل الكهرباء في العراق وسبل الارتقاء بها، حسب وصفه.
XS
SM
MD
LG