روابط للدخول

الديوانية: ورشة عمل عن ملء إستمارة كشف الذمم


جانب من ورشة عمل في الديوانية عن كيفية ملء إستمارة كشف الذمم المالية

جانب من ورشة عمل في الديوانية عن كيفية ملء إستمارة كشف الذمم المالية

نظمت دائرة الوقاية، احدى دوائر هيئة النزاهة، ورشة عمل موسعة في الديوانية لإطلاع موظفي الدولة من ذوي المناصب واعضاء مجالس المحافظات كيفية ملء الإستمارة الخاصة بكشف الذمم المالية.

وقال معاون مدير عام الدائرة وليد عباس الدجيلي ان تنظيم الورشة جاء نظراً لكثرة الاخطاء التي وردت في المراحل السابقة، مشيراً الى ان الورشة تضمنت شرحاً مبسّطاً للوائح السلوك الوظيفي وقسم الاداء الوطيفي.

من جهته رئيس ذكر لجنة النزاهة في مجلس محافظة الديوانية باقر الشعلان ان تم تأشير عدد من الدوائر في المحافظة توجد فيها نسب كبيرة من تعاطي الرشوة وعمليات الفساد، موضحاً انه تم اتخاذ عدد من الاجراءات للحد من ذلك.

ويشير عضو مجلس المحافظة جعفر الموسوي ان الفساد المالي والادري مستشر في عموم محافظات العراق، ومنها القادسية مؤكدا ان السبب وراء ذلك هو الاحزاب السياسية بالاضافة الى ضعف الوعي لدى المواطنين، ما تسبب في ضعف التبليغات.

ويؤكد رئيس مجلس المحافظة حاكم الخزاعي ان مؤشر الفساد في دوائر المحافظة شهد انخفاضاً ملحوظا نتيجة للتوجيهات والمتابعات بالاضافة الى التوجيه بفتح صناديق التبليغات والشكاوى.

جدير بالذكر ان الحكومة المحلية في القادسية دعت في وقت سابق الدوائر الحكومية إلى اعتماد مبدأ التنافس فيما بينها، والتفاعل مع الحكومة المحلية، وتقييم مستوى الإنفاق لدى الدائرة، والكشف عن ملفات الفساد ،مطالبة تلك الدوائر باعداد خططها الشهرية وتبيان نوعيتها ومدى نجاح تنفيذها.
XS
SM
MD
LG