روابط للدخول

كيري في القاهرة الاحد والحكم بإعدام 183 إخوانيا


وزير خارجية اميركا جون كيري

وزير خارجية اميركا جون كيري

بعد يوم واحد من زيارة العاهل السعودي إلى مصر من المقرر ان يصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأحد إلى القاهرة، في إطار جولته على عدد من دول الشرق الأوسط وأوروبا لبحث الأزمة العراقية وأبرز التحديات التي تواجه حلفاء وشركاء واشنطن في المنطقة.

واعلن عضو المجلس المصري للعلاقات الخارجية السفير رخا حسن في تصريح صحفي "أن الموقف المتأزم للغاية في العراق يأتي على رأس أجندة زيارة كيري، خاصة أنها أكبر مما تتداوله أجهزة الإعلام"، مشيرا إلى "أن أمريكا تتقارب مع إيران، والأخيرة لها دور قوى جدا بالعراق"، وأضاف أن "أمريكا تريد توازنا في العراق بتشكيل حكومة من كل الأطراف السياسية، وبالتالي سيكون هناك تنسيق أكثر مع السعودية فيما يخص العراق".

إلى ذلك أسدلت محكمة جنايات المنيا السبت، الستار على قضية إخوان مركز العدوة بالمنيا، باصدار حكم بإعدام مائة وثلاث وثمانين متهمًا على رأسهم مرشد الإخوان وبراءة 496 بقضية العدوة، والمؤبد لـ4 آخرين من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، بينهم ممدوح مبروك، وكيل وزارة التعليم السابق، ورئيس المكتب الإداري للإخوان، ومحمد عبد العظيم عضو مجلس الشعب، لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف وتخريب بمركز شرطة العدوة، وقتل أبرياء والشروع في القتل، إبان فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بينهم 120 محبوسًا احتياطيًا، و563 هاربًا، فيما تم ضبط 6 متهمين جدد، سوف تتم إعادة محاكمتهم.

وأعلنت هيئة الدفاع عن أعضاء جماعة الإخوان أنها ستطعن على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا الذي قضى بإعدام 183 من بينهم مرشد الجماعة محمد بديع والمؤبد لـ4 متهمين وبراءة 496 ، وأشار أعضاء هيئة الدفاع عن الإخوان إلى أن الحكم الصادر كان غيابيًا على بعض المتهمين وهو ما يقتضى إعادة محاكمتهم فور تسليم أنفسهم، وأن الحكم ما زال أول درجة وما زال محل الاستئناف والطعن بدرجات التقاضي الأعلى.

أخيرا أعلنت لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان الانتهاء من حصر أموال ومحلات رجل الأعمال الإخواني عبد الرحمن سعودي، بينما لازالت تواصل حصر أموال ومحال وشركات رجل الأعمال الإخواني خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان.

وقال رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، المستشار عزت خميس، إن لجنة جرد ممتلكات الشاطر وجدت مفاجآت مهمة في شركاته سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحافي عقب الانتهاء من عمليات الجرد.
XS
SM
MD
LG