روابط للدخول

تحديث: العراق يطلب من واشنطن ضرب المسلحين


طلب العراق من الولايات المتحدة تنفيذ ضربات جوية ضد مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش.
اعلن ذلك وزير الخارجية هوشيار زيباري واضاف ان الطلب يأتي في اطار الاتفاقية الامنية بين البلدين كما قال إن الحل العسكري لن يكون كافيا بل يجب ايجاد حلول سياسية ايضا.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد قال اليوم إن الحكومة استعادت زمام المبادرة بعد ما وصفه بالانتكاسة المفاجئة التي منيت بها القوات العراقية على يد مسلحين من داعش مؤكدا ان قوات الامن اخذت تهاجم المسلحين.
هذا ونقلت وكالة فرانس بريس عن متحدث امني قوله إن تحرير قضاء تلعفر سيتم في غضون ساعات وبعدها ستتوجه القوات العراقية الى الموصل لتطهيرها هي الاخرى من المسلحين، حسب الوكالة.
وكانت مصادر قد ذكرت بأن قوات حكومية تمكنت من استعادة اجزاء من قضاء تلعفر كما ردت هجوما على مصفى بيجي ونُقل عن المتحدث العسكري قاسم عطا ان اربعين مسلحا قتلوا خلال الليل وصباح اليوم.
مصادر من المصفى ذكرت ان هجوم المسلحين بدأ في الفجر وأن النار اشتعلت في خزانات تحوي مشتقات النفط واضافت ان المصفى مغلق وانه تم اجلاء الموظفين منه امس الثلاثاء.
مصادر اخرى ذكرت ان مسلحين استولوا على ثلاث قرى في محافظة صلاح الدين ودخلوا في اشتباكات مع قوات الامن ومع سكان المنطقة مما ادى الى مقتل 20 مدنيا.
القرى هي البو حسن وبرواجلي وبستاملي.
XS
SM
MD
LG