روابط للدخول

أكدت وزارة الاتصالات إصرارها على تنفيذ مشروع الرخصة الرابعة للهاتف المحمول الذي لا يزال مثار خلاف بين الوزارة وهيئة الاعلام والاتصالات.

وقال وكيل الوزارة امير البياتي في حديث لاذاعة العراق الحر ان وزارة الاتصالات لايمكنها تاسيس شركة رابعة للهاتف المحمول والتنافس مع الشركات الثلاث العاملة في العراق والتي تملك كل واحدة منها نحو 10 ملايين مشترك، ما لم تمتلك الوزارة ما يميزها عن هذه الشركات، في اشارة منه الى رخصة الجيل الرابع لخدمات الهاتف المحمول التي لا تزال تسعى للحصول عليها.

في هذا السياق أكد الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني ان منح وزارة الاتصالات رخصة تشغيل خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول سيحقق ايرادات كبيرة للقطاع الحكومي، ويمكنها من المنافسة بقوة مع الشركات الاخرى التي تشغل الآن خدمات الجيل الثالث للهاتف المحمول.

من جهتهم، رحب مواطنون التقتهم إذاعة العراق الحر بسعي وزارة الاتصالات للحصول على رخصة تشغيل خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول، وقال المواطن فلاح حسن هذه الخدمات ستوفر خدمة الانترنت بشكل افضل، ما يخفض الاعتماد على المكالمات العادية التي اصبحت مكلفة والاعتماد بشكل أكبر على المكالمات عبر الانترنت.
XS
SM
MD
LG