روابط للدخول

ذي قار: ذوو ضحايا الإرهاب يطالبون بمعاقبة مرتكبيه


يقول ناشط مدني في ذي قار ان عدداً من ذوي ضحايا الإرهاب في المحافظة ناشدوا الحكومة المركزية ووزارة العدل بتنفيذ الأوامر القضائية الصادرة بحق نزلاء سجن الناصرية المركزي والذين سُجن أغلبهم لارتكابهم جرائم قتل وأعمال إرهابية بحق الشعب العراقي، بسبب إنتمائهم إلى جماعات مسلحة متطرفة مثل (داعش) وغيرها.

ويذكر الناشط حسين باجي الغزي في حديث لإذاعة العراق الحر ان أسر ضحايا الإرهاب نظموا قبل يومين وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة للمطالبة بتنفيذ الإحكام القضائية بحق السجناء في سجن الناصرية المركزي.

ويقول المواطن احمد جميل بأن بقاء هولاء السجناء بالقرب من هذه المدينة وبدون تنفيذ أحكام قضائية بحقهم يمثل خطراً على السلم الأهلي، فيما يرى آخرون أن الأحكام القضائية يجب إن تكون صارمة من قبل الجهات المختصة بحق مركتبي الجرائم، وعدم السماح لهم بالهروب كما حدث في بعض السجون الأخرى، علماً بأن العديد من هولاء مارس أبشع أنواع القتل والإجرام بحق المواطنين المدنيين.

من جهته أكد رئيس تحرير صحيفة عكد الهوى عدنان عزيز دفار أن هناك تأخيراً واضحاً من قبل الجهات المختصة بعدم المصادقة على بعض القوانين القضائية بحق السجناء ومتركبي جرائم القتل الجماعي.
XS
SM
MD
LG