روابط للدخول

بغداد: تنسيق لضمان دخول المواد الغذائية والمحروقات


Iraq – fuel provider, Sulaymaniya, 18Oct2012

Iraq – fuel provider, Sulaymaniya, 18Oct2012

أكد مجلس محافظة بغداد وجود تنسيق مع قيادة عمليات بغداد من أجل ضمان استمرار دخول إمدادات المواد الغذائية والمحروقات في ظل الاجراءات الامنية المشددة حول محيط العاصمة العراقية، في محاولة للسيطرة على اسعار المواد الغذائية والمحروقات التي إرتفعت بشكل واضح خلال الايام القليلة الماضية بحجة نقص توفرها في السوق المحلية.

وقال عضو مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي في حديث لإذاعة العراق الحر إن حكومة بغداد المحلية ستعمل على استمرار تدفق المواد الغذائية والمحروقات وقد شكلت لجانا خاصة لمراقبة اسعارها بعد ارتفاعها بشكل طفيف بسبب الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان ومخاوف المواطن من نقصها في الاسواق.

غير أن مواطنين التقتهم إذاعة العراق الحر أكدوا أن ارتفاع الاسعار المحروقات والمواد الغذائية ليس طفيفاً، وقالت المواطنة أم حسين انه يختلف عن الارتفاع الذي يحصل كل عام استعدادا لشهر رمضان. أما المواطن علي حسن الذي يمتلك متجرا لبيع المواد الغذائية بالمفرد فقال انه "فاجأ بالارتفاع الواضح في اسعار المواد الغذائية لدى اسواق الجملة، مشيرا الى ان اهم المواد التي ارتفعت اسعارها الدقيق والرز وزيت الطعام والمياه المعبئة، متسائلا عن اجراءات الحكومة المحلية لضمان توفر المواد الغذائية ومراقبة الاسعار.

في هذا السياق وصف الخبير الاقتصادي الدكتور عبد الرحمن المشهداني تنسيق مجلس محافظة بغداد مع الاجهزة الامنية لضمان استمرار تدفق المواد الغذائية والمحروقات الى العاصمة منعا لارتفاع اسعارها بأنه "إجراء ترقيعي وليس علاجا جذريا"، متوقعا أن "تشهد السوق العراقية استمرارا في ارتفاع الاسعار مع قرب حلول شهر رمضان".
XS
SM
MD
LG