روابط للدخول

البلديات: تأخر انجاز 30 مشروعاً بسبب عدم إقرار الموازنة


حذرت وزارة البلديات والأشغال العامة من أن تأخر صرف تخصيصات الوزارة لمشاريع الصرف الصحي والبالغة 25 مليار دينار بسبب عدم اقرار الموازنة العامة للدولة سيؤدي الى تكرار غرق الشوارع والمناطق السكنية والتجارية خلال موسم الشتاء المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة جاسم محمد سالم في حديث لاذاعة العراق الحر ان تأخر التخصيصات المالية للوزارة ادى الى تاخر انجاز 30 مشروعاً للصرف الصحي وتصريف مياه الامطار، مشيراً الى ان الوزارة ماضية بتنفيذ مشاريعها المستمرة منذ عام 2013.

في السياق نفسه أوضح مدير اعلام امانة بغداد صباح سامي ان مشاريع الامانة الخاصة بشبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الامطار، هي الاخرى متأخرة، ولكن بسبب التجاوزات على مواقع المشاريع من قبل مواطنين كما هي الحال مع مشروع الخنساء للصرف الصحي الذي تعمل الامانة الآن على تغيير مساراته الى مناطق أخرى بعيدا عن مناطق التجاوز.

غير أن عضو لجنة الخدمات بمجلس محافظة بغداد حسون الفتلاوي قلل من اهمية تحذيرات وزارة البلديات كون الجهود التي بذلتها الجهات المعنية والحلول المؤقتة والدائمة التي اوجدتها خلال موسم الشتاء الماضي لمشكلة تصريف مياه الامطار ستحول دون تكرار وقوع هذا الأمر.

وكان مجلس النواب فشل في إقرار مشروع قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2014 قبل انقضاء ولايته في 14 حزيران الحالي، الأمر الذي تسبب بتعطل العشرات من المشاريع الخدمية الممولة من اموال الموازنة.
XS
SM
MD
LG