روابط للدخول

"كوردستاني نوى": غرفة عليا لادارة العمليات الامنية والعسكرية في الإقليم


تقول صحيفة (هاولاتي) ان الاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الاسلامي هددا بان يتحولا الى المعارضة في مجلس محافظة دهوك في حال حرمانهم من حصة في الادارة المحلية للمحافظة، واشارت الصحيفة الى ان اجتماع مجلس المحافظة الجديد الذي عقد قبل ايام تم فيه انتخاب محافظ دهوك ورئيس المجلس ونائبه باجماع اصوات المجلس الـ 27 الذي يشارك فيه الاتحاد الاسلامي بثلاثة مقاعد، والاتحاد الوطني باثنين، وحركة التغيير بواحد، اضافة الى ثلاثة مقاعد كوتا للمسيحيين، فيما يحظى الحزب الديمقراطي بالحصة الاكبر البالغة 19 مقعداً.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان عمر البرلمان العراقي انتهى، ولكن الاطراف السياسية لم تتفق بعد على تمديد مدته، ونقلت الصحيفة عن عضو البرلمان العراقي وعضو اللجنة القانونية في البرلمان ئازاد ابو بكر قوله انه بحسب الدستور يمكن تمديد عمر البرلمان ولكن الاطراف السياسية المشاركة فيه لم تتخذ اية قرار بهذا الخصوص. واشار ابو بكر الى ان من الواضح ان الاحزاب السياسية لا تريد تمديد عمر البرلمان الحالي، وان الوضع في البلاد اذا استمر بهذا الاتجاه فان عمر البرلمان لن يمدد.

وتقول الصحيفة أيضاً ان الجيش العراقي يعارض دخول قوات البيشمركة الى مدينة السعدية في محافظة ديالى. واضافت الصحيفة ان قوات البيشمركة دخلت مدينة جلولاء بدون قتال وسيطرت عليها وتقدمت الى ناحية السعدية ولكن هذه القوات واجهت مقاومة من الجيش العراقي، ونقلت الصحيفة عن مدير ناحية السعدية احمد زركوشي قوله ان الجيش ابلغ البيشمركة انه غير راض عن دخوله الناحية، وانهم ارسلوا هادي العامري رئيس منظمة بدر الى خانقين لتبليغ البيشمركة بضروة عدم دخولها الناحية الا في حالات الضرورة.

صحيفة "كوردستاني نوى" كتبت تقول ان غرفة عليا لادارة العمليات الامنية والعسكرية شكلت في اقليم كردستان. واضافت الصحيفة ان الاجتماع الذي عقده كوسرت رسول علي نائب رئيس الاقليم ونائب القائد العام لقوات البيشمركة مع قيادات البيشمركة امس السبت في اربيل تم فيه اتخاذ قرار تشكيل هذه الغرفة من اجل متابعة وقيادة الوضع الامني والعسكري في الاقليم بالاشتراك مع مؤسسات حكومة الاقليم وان غرفا اخرى شكلت بشكل مؤقت في مناطق متفرقة من كردستان تعمل بحسب الاتفاق العام ووحدة الكلمة

وتكشف صحيفة (ترافيك) عن تفاصيل مشروع ستي باس الذي من المقرر ان تقيمه شركة هولندية في مدينة السليمانية، ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشركة قوله ان بداية المشروع سيكون خط يربط طاسلوجة بمركز المدينة وبعدها يقام خط دائري على الشارع الستيني تسير فيه الباصات حسب توقيتات معينة، واضافت الصحيفة ان المشروع سيقلل بشكل كبير من حالات الازدحام في المدينة، وان المرحلة الاولى ستنفذ خلال ستة اشهر، واشارت الصحيفة الى ان حركة الباصات في هذه الخطوط ستكون مستمرة وباسعار زهيدة.
XS
SM
MD
LG