روابط للدخول

السليمانية: حملة لجمع التبرعات لمرضى السرطان


اطلقت ثلاث منظمات مدنية في السليمانية حملة لمساعدة مرضى السرطان تستمر على مدى ثلاثة اشهر لجمع مبلغ 12 مليون دولار امريكي لشراء جهازين للعلاج الذري لمستشفى هيوا للامراض السرطانية لتقليل الاعباء على المرضى الذين ينتظرون لاشهر قبل ان يحصلوا على العلاج اللازم بالجهاز الوحيد الموجود في الستشفى المذكور.

الدكتورة شيلان حسن من منظمة كوردستان لرعاية مرضى السرطان احدى المنظات الراعية للحملة اشارت في حديثها لاذاعة العراق الحر الى انهم يستقبلون التبرعات من كافة محافظات العراق ومن خارجه وسيتم فتح حساب في احد البنوك لهذا الغرض لضمان نزاهة الحملة.

كاظم محمود احد المتبرعين اثنى على الجهود الخيرية للمنظات في مساعدة مرضى السرطان وناشد الميسورين من ابناء المحافظة للاسراع بالتبرع والمشاركة في هذا العمل الخيري.

وزير الصحة في حكومة اقليم كوردستان ريكوت حمة رشيد اكد ان حكومة الاقليم قامت ببناء مستشفيات وشراء تجهيزات طبية بنحو مليار دولار لكن الحاجة مازالت قائمة لاجهزة وادوات طبية اخرى، واضاف ان هناك صندوق لدعم مرضى السرطان يتكفل بعلاج المرضى مجانا وارسال من يحتاج منهم الى خارج العراق للعلاج .

مدير صحة السليمانية ميران محمد اكد ان مستشفى هيوا لمرضى السرطان يقدم العلاجات لمرضى السرطان من كافة محافظات العراق ووزارة الصحة في حكومة الاقليم تخصص سنويا ملايين الدولارات لشراء الادوية والعلاجات التي تقدم للمرضى دون مقابل.

واضاف ندعم هذه الحملة ونعتقد انها تاتي من احساس المواطنين بالمسؤولية اتجاه مرضى السرطان ، لااخفي ان الازمة الاقتصادية التي يمر بها الاقليم اثرت بشكل او باخر على حجم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ولكننا نحاول بكل جهد عدم التقصير معهم.

وتشير احصاءات مستشفى هيوا للامراض السرطانية انه قدم العلاجات المجانية الازمة لـ 10 الاف مصاب بالسرطان من كل المحافظات العراقية خلال السنوات الست الماضية .
XS
SM
MD
LG