روابط للدخول

"هولير" الكردية: فؤاد حسين:المناطق التي تقدمت فيها قوات البيشمركه هي مناطق كردستانية


نقلت صحيفة هوال عن مصادرة وصفتها بالمطلعة ان الهجمات المكثفة لداعش في المناطق السنية بالاضافة الى عدم حسم ملف مدينة الرمادي والفلوجة عسكريا يعتبر تمهيد لاعلان اقليم في تلك المنطقة.

واضافت المصادر ان خطط داعش المقبلة هي احتجاز اكبر عدد من الرهائن الاجانب من اجل استبدالهم مع الحكومة العراقية بقيادات البعث المنحل بضمنهم سلطان هاشم وزير الدفاع في زمن نظام صدام .

قالت صحيفة ئاوينة ان معلومات حصلت عليها تشير الى ان وزارة الاتصالات العراقية حجبت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك ويوتيوب وان قرار الوزارة يأتي على خلفية تصاعد هجمات داعش على العديد من مناطق العراق.

صحيفة هولير نقلت عن فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان ان المناطق التي تقدمت فيها قوات البيشمركه هي مناطق كردستانية تركها الجيش العراقي للارهابيين وهرب، وان من واجب قيادة الكرد والبيشمركه مساعدة سكانها وتأمين حياتهم، وعن امكانية انسحاب البيشمركه من هذه المناطق قال حسين الى اين ينسحبون انهم في ديارهم.

وفي خبر اخر نقلت الصحيفة عن مدير شرطة اربيل عبد الخالق طلعت قوله ان اهالي الموصل بحاجة الى مساعدة وان اقليم كردستان والموصل يرتبطان بروابط تأريخية.

واضاف طلعت ان الشرطة اتخذت اجراءات امن مشدد لحفظ الاستقرار في الاقليم وان على اي مواطن من الموصل يريد الدخول الى مدن الاقليم ان يحصل على ضمان من مواطن من الاقليم وإلاّ لن يسمح له بالدخول.
XS
SM
MD
LG