روابط للدخول

في ظل الانفتاح الثقافي والاجتماعي والاقتصادي الذي يشهده اقليم كوردستان العراق، تحتضن محافظات الاقليم سنويا العديد من النشاطات والفعاليات، تتمثل في مهرجانات وملتقيات ومعارض فنية وغيرها، واتجه الاقليم هذه السنة نحو عالم الموضة والازياء، وذلك بدعوة مصممين وعارضي ازياء من دول عربية واجنبية لتقديم ابداعاتهم في مدن الاقليم.

المركز الثقافي والاجتماعي في السليمانية استضاف مصمم الازياء اللبناني هادي كترا ليقدم مجموعة من اروع تصاميمه لمحبي الاناقة والجمال.

وابلغ كترا اذاعة العراق الحر: ان اجواء الاقليم مناسبة لمثل هذه العروض، إذ لدى الجمهور ثقافة جيدة حول فن الازياء، مضيفا انه حاول انتقاء تصاميم تمثل موضة الازياء في العالم العربي مع مراعاة الالوان والاقمشة المحببة في المنطقة الكوردية.

مسؤولة المركز الاجتماعي والثقافي في السليمانية روخوش غريب اكدت ضرورة احتضان السليمانية لمثل هذه الفعاليات باعتبارها عاصمة الاقليم الثقافية، وان هذه الصفة تفرض على المحافظة ان تكون سباقة لاقامة الفعاليات والعروض والنشاطات الثقافية والفنية.

المواطنة جوانه سعد دعت الى المزيد من عروض الازياء في مدن الاقليم، لكنها دعت المصممين الى ابتكار ازياء تتناسب مع الطابع الاسلامي المحافظ لاقليم كوردستان العراق مع مراعاة اسعار التصاميم لتتناسب مع دخل المواطن.

بينما رأت المواطنة شونم فوآد ان نساء السليمانية متعطشات الى مثل هذه العروض، للتعرف على اخر صيحات الموضة والازياء.

يشار الى ان العرض حضره عدد من اصحاب معامل الخياطة ومحلات بيع الملابس النسائية وهواة هذا النوع من الفن من مختلف مدن محافظات اقليم كوردستان .
XS
SM
MD
LG