روابط للدخول

سوريا: السلطات تطلق مئات السجناء ومعارك عنيفة في حلب


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"اطلقت السلطات السورية سراح المئات من السجناء الذين شملهم العفو الرئاسي الذي اصدره الرئيس السوري بشار الاسد وقال مدير السجن المركزي في دمشق العميد نبيل الغجري في تصريح صحافي "أن الموقوفين والمحكومين بجرائم مختلفة في السجن يتم إطلاق سراحهم ، لافتا إلى أن المرسوم رقم 22 هو الأشمل لجهة عدد المفرج عنهم".
ميدانيا قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش تصدت لمحاولة مجموعات مسلحة الاعتداء على مناطق الليرمون وجمعية الزهراء بحلب وأوقعت أعدادا كبيرة من وصفتهم بالإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عتادهم .
وفي حلب ايضاً قالت بيانات للمعارضة ان الطيران المروحي القى ثلاثة براميل متفجرة اثنان منها على مناطق في حي الحيدرية بمدينة حلب، والثالث على منطقة في حي طريق الباب ومعلومات عن إصابة عدد من المواطنين.
في مدينة حماة قالت مصادر سورية ان القوات الامنية صادرت سيارة تحمل صواريخ وقذائف هاون ومواد متفجرة ودروعا وجعبا تم إخفاؤها بين كميات من الخضار والفواكه.
بينما قالت مصادر اعلامية في المعارضة السورية ان مسلحي المعارضة استهدفوا بعبوة ناسفة عناصر من القوات الحكومية على طريق ناحية الحمرا بريف حماه الشرقي ما أدى لمقتل واصابة عدد منهم ، كما استهدفوا بالصواريخ مناطق في قرية جورين بريف حماه الغربي، ما اوقع عددا من القتلى والجرحى."
XS
SM
MD
LG