روابط للدخول

أعلنت مديرية تربية البصرة ان نسبة النجاح في الإمتحانات الوزارية لمرحلة الدراسة الابتدائية في المحافظة بلغت 81,39%، وأشارت الى ان 13 تلميذاً وتلميذة حصلوا على المرتبة الأولى على العراق بحصولهم على العلامة الكاملة (100) في جميع الدروس.

وقالت مديرة متوسطة الكرائم شذى عامر محمود في حديث لاذاعة العراق الحر ان جهود المعلمين والمعلمات قد اثمرت، فضلاً عن جهود الطلبة الذين ثابروا خلال فترة الدراسة. واضافت ان تشجيع ادارة المدرسة للطلبة جزء اساس في تفوقهم، مبينة ان الطالب المتميز يتطلب منه ان يستقطع خمس ساعات من وقت استراحته للدراسة، واشارت الى ان مدرستها اقامت حفلا لاولياء الامور لاشعارهم باهمية التعاون بينهم والادارة.

فيما قالت والدة الطالبة تبارك عبد الرحمن انه بالرغم من ان عائلتها تزيد عن ست بنات طالبات، الا انهن يتميزن بالتفوق، مشيرة الى ان العائلة توفر اسباب النجاح لابنائها من خلال خلق جو دراسي جيد في المنزل.

وقالت المعلمة انهار لازم ان اعفاء الطلبة من المواد الدراسية وتفوقهم يعود الى مثابرتهم ونجاح المعلمين في طرق التدريس، مشيرة الى ان تدني مستوى البنى التحتية للتربية لا يمكن ان يكون سبباً لتدني مستوى التعليم في المحافظة.

وقالت الطالبة المتفوقة زينب احمد ان مساعدة الادارة مع الطالب وتجاوبهم يزيد من اهتمام الطالب بدروسه، وبينت انها استطاعت ان تتفوق بسبب التعاون الذي اشارت اليه، فضلا عن اهتمام الاسرة التي وفرت لها الجو الملائم.

يذكر ان 13 طالب وطالب من مدارس مختلفة في محافظة البصرة حصلوا على درجات كاملة في الامتحانات العامة للدراسة الابتدائية وهم:
سيفان نزاريت سيروب، أمان فالح حمد احمد، علي شاكر مضر شاكر، وفاطمة اسامة سالم عبد الكريم، وأربعتهم من مدرسة الفراهيدي الابتدائية.
حسنين عماد فرج بدراوي من مدرسة الارتقاء الابتدائية
محمد رضا عادل مكي من مدرسة سيناء المختلطة
آية رعد عبد الرزاق عبود من مدرسة الانوار الساطعة الابتدائية
دعاء كميل حمود لفته من مدرسة شط العرب الابتدائية
رؤيا صباح عبد الصاحب من مدرسة الشاطيء المختلطة
ريم اسامة عبد الرحيم عبد الكريم من مدرسة العقيلة الهاشمية
زينب احمد شاهين من مدرسة التفوق الابتدائية
غفران صافي عبد نمر من مدرسة النشوة الابتدائية
ود سلمان هاشم حمادي من مدرسة البراق الابتدائية.
XS
SM
MD
LG