روابط للدخول

تفاؤل بإمكانية رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية


استبشر الوسط الرياضي والكروي على وجه التحديد بالانباء السارة التي وردت من البرازيل والتي تؤكد موافقة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر على ارسال لجنة من الاتحادين الآسيوي والدولي للكشف عن ملاعب العراق والبنى التحتية الرياضية في شهر كانون الاول المقبل، وذلك تمهيدا لرفع الحظر المفروض على الكرة العراقية، على ان يلتقي بلاتر مع وفد الاتحاد العراقي لكرة القدم في سويسرا بعد انتهاء بطولة كاس العالم في البرازيل.

هذه الانباء جاءت على خلفية اجتماع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود مع بلاتر على هامش اجتماعات الكونغرس للاتحاد الدولي لكرة القدم، بمشاركة الاتحادات الوطنية في العالم والبالغ عددها 108 اتحاداً.

ورحب اللاعب الدولي السابق كريم صدام بالقرار، ودعا الى تسهيل مهمة اللجنة الدولية، وتوقع ان يرفع الحظر كلياً عن ملاعب اقليم كردستان، فيما سيسمح باقامة فقط المباريات الودية في بغداد والبصرة كمرحلة اولى.

واعرب النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة شرار حيدر عن أمله في ان يكون استقبال الوفدين الدولي والاسيوي الى العراق بشكل رسمي من قبل رئيس الوزراء ووزير الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية العراقية حتى يتكون انطباع ايجابي لدى اعضاء الوفدين. ودعا حيدر الى ازالة المظاهر المسلحة القريبة من ملعب الشعب ونقل السيطرات العسكرية، فضلاً عن تطوير الطرق المؤدية الى الملعب حتى تستوفى شروط رفع الحظر.

وعبّر مراقبون عن تفاؤلهم برفع الحظر المفروض على الكرة العراقية منذ عقود، ودعا الصحفي الرياضي عدنان لفتة الى تشكيل وفد للقاء رئيس الـ(فيفا) ليس فقط من اعضاء الاتحاد حسب، وانما من وزارتي الشباب والخارجية وممثل عن رئيس الوزراء كون المهمة وطنية وليست رياضية فقط.
XS
SM
MD
LG