روابط للدخول

مطالبة بوجود اطباء اختصاص خافرين في المستشفيات


قال عضو في لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب ان اللجنة تتابع أداء المستشفيات الحكومية لتلافي حالات عدم وجود الاطباء الاختصاص الخافرين فيها، بالرغم من إدراكها لما يعانيه القطاع الصحي جرّاء النقص الحاد في الملاكات الطبية.

وأضاف النائب حبيب الطرفي في حديث لإذاعة العراق الحر إن وجود الاطباء الاختصاص خافرين في المستشفيات الحكومية يشهد تلكوءاً واضحاً، وهو أمر يحتاج الى تكاتف الجهات ذات العلاقة للنهوض به حتى وإن تطلب ذلك وضع عقوبات صارمة بحق الاطباء المخالفين، حسب تعبيره.

في هذا السياق أشار المواطن عبد الزهرة علي الى أن معظم الاطباء الخافرين الآن من الخريجين الجدد وليسوا من ذوي الاختصاصات الطبية، الأمر الذي ينعكس سلباً على المرضى ويزيد معاناتهم. ويذكر المواطن جاسم جليل ان بعض الاطباء الموجودين في أقسام الطوارئ لم يملكوا بعد الخبرة الطبية الكافية حتى أنهم يجهلون الادوية المناسبة للمريض الذي تستدعي حالته علاجا سريعا.

غير أن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور زياد طارق قال أنه ليس من الضروري وجود أطباء من جميع الاختصاصات خافرين في المستشفيات الحكومية، لافتاً الى أن بعض المواطنين يسيئون الظن بالاطباء الجدد ويعتقدون انهم لا يمتلكون الخبرة والكفاءة في علاج مرضاهم، حسب وصفه.
XS
SM
MD
LG