روابط للدخول

النجيفي: أربعة أيام أمام البرلمان لاعلان حالة الطوارئ


رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي

رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي

قال رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان اربعة ايام فقط هي الوقت المتاح لاعلان حالة الطوارئ في البلاد من قبل السلطة التشريعية التي ينتهي عمرها منتصف حزيران الحالي.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر البرلمان الثلاثاء شدد النجيفي على ضرورة استغلال المتبقي من عمر البرلمان لحشد الجهد الوطني لقتال الارهاب واغاثة النازحين في الموصل، بعد اقتحامها من قبل مسلحي (داعش).

وتحدث النجيفي عن اتصالات اجراها مع وكلاء وزارة الداخلية وعدد من القادة العسكرين فضلاً عن رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، دون الاشارة الى رئيس الوزراء نوري المالكي، ما يبرز حجم الخلافات بين الطرفين رغم ازمة خروج الموصل عن سيطرة الدولة الاتحادية.

وكشف رئيس مجلس النواب عن ان السفير الاميركي في بغداد أعطاه وعداً بأن تبحث الولايات المتحدة كيف سيكون دورها في دعم العراق ضد الهجمة الارهابية التي يتعرض لها على يد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش).

ولفت النجيفي الى ضرورة مشاركة قوات البيشمركة في عملية اقتلاع الارهاب من محافظة نينوى، كون الإرهاب سيهاجم اقليم كردستان اذا لم يبادر الاقليم بمساعدة الجيش والشرطة بتنسيق عالٍ وبدعم دولي.

ووفق مصادر برلمانية فان الخميس المقبل سيشهد جلسة طارئة لمناقشة طلب رئاستي الجمهورية ومجلس الوزراء لاعلان حالة الطوارئ في البلاد، على خلفية احداث الموصل واعلان داعش السيطرة عليها.
XS
SM
MD
LG