روابط للدخول

سوريا: الأسد يصدر عفواً عاماً ومواجهات في إدلب


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"أصدر الرئيس السوري بشار الأسد اليوم عفواً عاماً عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 9-6-2014. ويقضي المرسوم الرئاسي بمنح عفو عام عن جرائم تتعلق بالالتحاق بـمن وصفها "بالمنظمات الإرهابية " وجرائم الخطف، وحمل وتهريب الأسلحة، وكذلك الفرار من الخدمة العسكرية، وذلك بعد أيام من فوزه بانتخابات الرئاسة.
كما تضمن المرسوم العفو عن الذين دخلوا البلاد من غير السوريين بقصد الانضمام الى منظمة مسلحة أو ارتكاب عمل ارهابي "ويعفى من العقاب اذا بادر الى تسليم نفسه الى السلطات المختصة خلال شهر من تاريخ صدور هذا المرسوم التشريعي".
وقال وزير العدل السوري نجم الأحمد إن المرسوم جاء في إطار التسامح الاجتماعي واللحمة الوطنية وعلى خلفية الانتصارات التي يحققها الجيش السوري في الميادين كافة في مواجهة قوى الشر والظلام.
ميدانياً قال مصدر عسكري سوري أن وحدة من الجيش ضبطت نفقا بطول 300 متر وعمق 14 مترا في مدينة حرستا بريف دمشق مجهزا بإنارة وتهوية وكاميرات مراقبة وفككت عددا من العبوات الناسفة داخله.
من جانبها قالت مصادر في المعارضة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، عن سقوط قتلى وجرحى، في قصف جوي استهدف مدينة سراقب بريف ادلب، إضافة لأضرار مادية.
من جانب آخر تحدثت مصادر معارضة أن الطيران الحربي جدد قصفه لمناطق في داريا، بالتزامن مع تواصل القصف على مدينتي المليحة والزبداني بريف دمشق."
XS
SM
MD
LG