روابط للدخول

أعلنت الشركة العاملة في مشروع اصدار الباجات التعريفية اللاصقة للعجلات، او ما بات يعرف بـ"الستيكر الامني" انها قامت بتجهيز ما نسبته 40% من مجموع العجلات في بغداد بتلك الباجات.
وقال مدير المشروع قاسم حمود في حديث لاذاعة العراق الحر ان عملية اصدار الباجات المتضمنة المعلومات الخاصة بالعجلة ومالكها تجرى وفق الخطط التي تم اعدادها قبل البدء بتنفيذ المشروع الذي سيشمل جميع محافظات العراق، وينفذ باشراف من وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد حصراً.

من جهته قال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن ان اصدار الباجات التعريفية للعجلات سيسهل عملية حصر تحركات الجماعات المسلحة، كون جميع نقاط التفتيش ستزود بجهاز خاص لقراءة تلك الباجات واظهار معلومات العجلة، فضلاً عن انه سيخفف من الزخم المروري لدى نقاط التفتيش.

الى ذلك دعا عضو مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي الجهات القائمة على المشروع الى عدم تحميل المواطن تكاليف إصدار هذا الباج ووضع خطة تسهل اجراءات الحصول عليه.

في هذا السياق تباينت آراء مواطنين التقتهم اذاعة العراق الحر حيال مشروع الباجات التعريفية للعجلات بشأن أهميته وروتين استصداره، فالمواطن سعدون علي قال ان الباج الامني سيعود بالفائدة على المواطن ومناطق العاصمة كونه سيسهم في الحد من دخول الجماعات المسلحة الى تلك المناطق. فيما وصفه المواطن مصطفى رامي بانه لا يعدو كونه قضية لجمع اموال من المواطنين وزيادة اعبائهم اليومية، حسب تعبيره.
XS
SM
MD
LG