روابط للدخول

بعد الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، وبالرغم من وجود حوارات بين الكتل الفائزة فيها لتشكيل الكتلة الأكبر في مجلس النواب، والتي ستشكل بدورها الحكومة المقبلة، لا يزال أمر تشكيل الحكومة غير محسوم لغاية الآن، فيما ينتظر العراقيون تشكيل حكومة قوية ترعى مصالح البلاد.

ويقول النائب عن كتلة الاحرار عواد العوادي في حديث لاذاعة العراق الحر ان المشاكل العالقة بين الكتل المتحاورة، او بين حكومة المركز واقليم كردستان، ومشاكل اخرى، تمثل عائقا كبيرا في طريق تشكيل الحكومة، مؤكداً على ضرورة تشكيل الحكومة ثم العودة الى حل المشاكل.

ويرى النائب عن ائتلاف دولة القانون علي العلاق ان المشاكل ليست وليدة اليوم، ولم تكن عائقاً في تشكيل الحكومات السابقة، لافتاً الى ضرورة أن تكون مثل هذه المشاكل حافزاً للسياسيين كي يمضوا في تشكيل الحكومة.

ويبين النائب عن كتلة المواطن محمد المسعودي ان كتلته تؤمن بتشكيل حكومة سمّاها "حكومة شراكة الاقوياء"، حسب تعبيره، دون ان يكون فيها تهميش للكتل الاخرى.

الى ذلك بين عضو مجلس محافظة بابل السابق حامد الملي ان حكومة الشراكة الوطنية اثبتت فشلها، ويجب تشكيل حكومة اغلبية سياسية مع وجود معارضة صحيحة لتقويم عمل الحكومة.
XS
SM
MD
LG