روابط للدخول

تقديم الدوام في دوائر محافظة كربلاء ساعة واحدة


قررت حكومة كربلاء المحلية تقديم الدوام الرسمي في دوائر المحافظة ساعة كاملة ليكون في السابعة بدلا من الثامنة صباحا.

وقال مدير مكتب محافظ كربلاء، احمد الطيار ان هذا القرار "جاء انسجاما مع تغير مواعيد شروق الشمس وحاجة الموظفين والمواطنين الى العمل في أجواء اقل حرارة" .

ورحب عدد من الموظفين بتقديم الدوام ساعة كاملة. وقالت اسماء عباس "الوقت صيفا يختلف عنه في الشتاء لجهة شروق الشمس وتقديم الدوام يتيح لنا استغلال الوقت بشكل افضل".

أما حيدر عباس وهو موظف في مديرية التخطيط والمتابعة فرحب هو الاخر بقرار تقديم الدوام في دوائر الدولة وقال "حين نبدأ بالعمل عند السابعة ونغادر مكاتبنا في الثانية ظهرا بدلا من الثالثة، فهو افضل ويتيح لنا وقتا اضافيا خارج الدائرة".

في غضون ذلك تباينت آراء المواطنين من هذا القرار فبعضهم وصفه بالجيد لانه يتيح استغلال افضل الاوقات خلال النهار لاغراض العمل. وقال المواطن مهند عبد الواحد "نحن مع اي قرار يسهم في تقديم افضل خدمة للمواطنين ويخفف عن كاهل الموظفين كما يمكن للدولة ان تقسم العمل في دوائر الدولة الى وجبتين صباحية ومسائية لتحسين اداء دوائر الدولة".

لكن مواطنين آخرين ومنهم، محمد مجيد، اعربوا عن عدم قناعتهم بجدوى القرار وقال محمد "ان الموظفين لن يتلزموا بالقرار وسيصلون الى دوائرهم عند الثامنة".

وكان العراق قد عمل بالتوقيت الصيفي مطلع ثمانينيات القرن الماضي اكنه أوقف العمل بهذا النظام عام 2008
XS
SM
MD
LG