روابط للدخول

"هوال" الكردية: برلمان الاقليم لاعلم له ببروتوكول الـ50عاما مع تركيا


ونقلت الصحيفة عن النائب في برلمان الاقليم عن الاتحاد الوطني، رئيس اللجنة الاقتصادية عزت صابر قوله ان من غير الوارد ان لا يكون البرلمان على علم باتفاقية طويلة الامد كهذه تعقدها حكومة الاقليم، مضيفا انه تمت المطالبة بالكشف عن مضمون هذا البروتوكول

نقلت صحيفة هوال عن النائب الكردي حسن جهاد عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي ان رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي استغل فرصة غياب الكرد عن بغداد فسحب منصب مدير عام الاستخبارات والامن في وزارة الدفاع من الكرد والاتحاد الوطني الكوردستاني تحديدا ليمنحه لضابط برتبة فريق من المشمولين بالمساءلة والعدالة. وقال النائب ان على الكرد استرداد كل المناصب العائدة لهم في بغداد في اطار اتفاق جديد.

وقالت هوال في خبر اخر ان حكومة اقليم كوردستان وقعت بروتوكولا مع تركيا في مجال النفط والغاز والطاقة لمدة 50 عاما.

ونقلت الصحيفة عن النائب في برلمان الاقليم عن الاتحاد الوطني، رئيس اللجنة الاقتصادية عزت صابر قوله ان من غير الوارد ان لا يكون البرلمان على علم باتفاقية طويلة الامد كهذه تعقدها حكومة الاقليم، مضيفا انه تمت المطالبة بالكشف عن مضمون هذا البروتوكول.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة في قضاء الحويجة قولها ان حزب البعث وضع عددا من مرشحيه على القوائم الانتخابية العربية في كركوك لكن نتائج الانتخابات كشفت فشل هؤلاء المرشحين في الوصول الى مجلس النواب العراقي ما جعل قيادات الحزب يتبادلون الاتهامات في ما بينهم بالخيانة والاهمال والتقصير في تنفيذ خطط الحزب.

ونقلت صحيفة ئاوينه الالكترونية عن زانا روستايي احد اعضاء برلمان اقليم كردستان الجديد عن الجماعة الاسلامية ان قرار حزبه تحديد اسماء وزراء الجماعة كان خطا استراتيجيا، وقد يكون سببا لما تشعر به كوادر الحزب من احباط.
XS
SM
MD
LG