روابط للدخول

مواجهات بين الامن المصري ومتظاهرين تزامنا مع الاستعدادات لحفل تنصيب السيسي


أصيب العشرات الجمعة لدى تفريق الأمن المصري مظاهرات معارضة في القاهرة والمحافظات، في الوقت الذي وصل الى القاهرة عدد من زعماء الدول العربية لحضور حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الأحد.

وقال مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء سيد شفيق إن "قوات الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة أعدت خطة أمنية محكمة لتأمين المحكمة الدستورية وقصر القبة وقصر الاتحادية، استعدادا للاحتفال بتنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسى يوم الأحد المقبل".

وأضاف شفيق أن "قوات الشرطة أعدت خطة أمنية مسبقة على مدى ثلاثة أيام لتمشيط كل الأماكن والشقق المحيطة والمجاورة للأماكن التى من المقرر أن يتواجد بها الرئيس المنتخب يوم الأحد، إضافة إلى توجيه الضربات الاستباقية لبعض العناصر الإرهابية".

وكانت قد خرجت ظهر الجمعة مسيرات في القاهرة والمحافظات استجابةً لدعوة التحالف الوطني لدعم الأخوان المسلمين، احتجاجا على وصول المشير عبدالفتاح السيسي الى قصر الاتحادية.
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة أن الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين ميادين العاصمة، تمكنت من القبض على 8 من أعضاء جماعة الإخوان، خلال التظاهرات والمسيرات التى خرجت في منطقتي حلوان والشرابية.

كما ألقى رجال الشرطة القبض على 3 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك أثناء خروجهم في تظاهرات في منطقتي عين شمس والمطرية، بعد أن تمكنت من فض مسيرات احتجاجية ضد تنصيب السيسي رئيسا.
XS
SM
MD
LG