روابط للدخول

مذكرة للتعاون الاقتصادي والسياحي بين السليمانية وتونس


اجتماع اتحاد الغرف التجارية والصناعية التونسي مع نظيره في السليمانية

اجتماع اتحاد الغرف التجارية والصناعية التونسي مع نظيره في السليمانية

بهدف تطوير العلاقات السياحية والاقتصادية بين اقليم كوردستان العراق والجمهورية التونسية وعلى هامش الملتقى الاقتصادي الكوردستاني التونسي وقعت غرفة تجارة وصناعة السليمانية وغرف التجارة التونسية مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات وتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والاستثمارية بين الجانبين.

رئيس رابطة التنمية الاقتصادية في اقليم كوردستان طه حمة رشيد اشار في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان الوفد التونسي يمثل 58 شركة تجارية وصناعية وسياحية وعددا من رجال الاعمال وممثل الغرف التجارية والقنصل التونسي العام في بغداد.

واكد منير المؤخر رئيس الغرف التجارية والصناعية التونسية اكد انهم يسعون الى تطوير العلاقات التجارية والصناعية مع العراق بشكل عام ونقل الخبرات التونسية في هذه المجالات الى هذا البلد.

رئيس رابطة تطوير الصناعة والتجارة في السليمانية احمد عبد الله اشار الى ان قوانين الاستثمار في اقليم كوردستان مشجعة ومريحة لرجال الاعمال والمستثمرين الاجانب لتشغيل اموالهم في الاقليم، واضاف ان تونس بلد متطور في مجال السياحة يمكن للاقليم الاستقادة من خبراته في هذا المجال .

الى ذلك اكدت سيدة الاعمال التونسية وجيهة جبابلي ان تبادل الزيارات بين الطرفين سيثمر عن ابرام عقود تجارية وسياحية وعن لقاء المستثمرين ورجال الاعمال ببعضهم ومد جسور التواصل بينهم.

يشار الى ان الوفد التونسي الذي ضم مسؤولين من الخطوط الجوية التونسية ابدى استعادده لفتح خط جوي مباشر بين تونس والسليمانية على غرار الخط الجوي الذي اقيم قبل ايام مع مدينة اربيل .
XS
SM
MD
LG