روابط للدخول

"كوردستاني نوى": اجتماع الاطراف السياسية الكردستانية لمناقشة صيغة مشاركة الكرد في الحكومة الاتحادية


نقلت صحيفة هولير عن رئاسة برلمان اقليم كردستان انها ستبذل جهودها لتشكيل صندوق لعائدات النفط وفقا لقانون النفط والغاز الخاص بالاقليم. وان البرلمان سيتعاون مع حكومة الاقليم لتحويل هذا الصندوق الى صندوق وطني وان كل الاطراف السياسية في البرلمان متفقة وموحدة في موقفها من موضوع الطاقة.

نقلت صحيفة هولير عن روز نوري شاويس نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي قوله ان المجلس اتخذ خلال اجتماعه الاربعاء قرارا بشراء محصول الشعير من فلاحي اقليم كردستان والعدول عن قرار سابق باستثناء فلاحي الاقليم من خطة الحكومة لشراء الشعير.

نقلت صحيفة دستور عن نائب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كاطع مخلف الزوبعي ان الطعون المقدمة من حركة تغيير تعتبر مرفوضة لأن المفوضية بعد التدقيق في الطعون والاستمارات المرسلة اليها وجدت انها باطلة والنتائج مطابقة .

صحيفة كوردستاني نوي نقلت عن رئيس ديوان رئاسة الاقليم فؤاد حسين ان من المقرر ان تجتمع الاطراف السياسية الكردستانية الخميس لتناقش كيفية مشاركة الكرد في الحكومة الاتحادية، مؤكدا ان كل الاطراف العراقية متفقة على ان يكون منصب رئيس الجمهورية من حصة الكرد، وان الكتل الكردية لم تتخذ بعد اي قرار بخصوص موضوع ولاية جديدة للمالكي.

صحيفة هاولاتي نقلت الصحيفة عن دلشاد شهاب عضو الوفد المفاوض عن الحزب الديمقراطي الكردستاني لتشكيل الحكومة ان اسماء مرشحي الاحزاب الى الوزارت لم تكتمل بعد لكنه تعهد باستكمالها في موعدها المحدد، ونقلت الصحيفة عن قيادي في الحزب الديمقراطي ان موضوع حسم الترشيحات سيتم بحضور رئيس الاقليم مسعود بارزاني .
XS
SM
MD
LG