روابط للدخول

"هولير" الكردية: بارزاني يصدر قرارا بتشكيل وفد اقليم كردستان المفاوض مع القوى العراقية


نقلت صحيفة وشة عن عارف تيفور نائب رئيس مجلس النواب العراقي ان رئيس منظة بدر هادي العامري قد يكون بديلا للمالكي لمنصب رئاسة الوزراء.

واضافت الصحيفة ان المعلومات المتداولة في الوسط السياسي الشيعي تقول ان ايران من المرجح ان تعيد النظر في اصرارها على منح المالكي رئاسة مجلس الوزراء لدورة ثالثة.

وقالت صحيفة هاولاتي ان حكومة اقليم كردستان قررت عدم وقف استيراد الادوية من خارج البلاد. وجاء القرار بعد اعلان الشركة العامة لتجارة الادوية والمستلزمات الطبية في العراق انها ستوقف استيراد 130 نوعا من الادوية بسبب عدم التصديق على الميزانية العامة للبلاد بينها ادوية خاصة بمعالجة مرضى السرطان.

ونقلت الصحيفة عن ريكوت حمه رشيد وزير الصحة في حكومة الاقليم قوله ان الازمة المالية رغم تأثيرها على بعض الخدمات الطبية وبعض العمليات الا انها لم تؤثر على استيراد الادوية.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان عملية الشروع في فتح المقابر الجماعية في حلبجة قد بدأت وان فريقين عراقيين مختصين يشتركان في هذه العملية.

ونقلت الصحيفة عن سعدون محمد مدير دائرة شؤون الشهداء في الاقليم قوله ان العملية بدأت بمشاركة ممثلي وزارة الشهداء والمؤنفلين والبيئة والدفاع العراقي وحقوق الانسان العراقية وان عملية فتح المقابر الجماعية سوف تسجل بشكل توثيقي كارثة حلبجة وقصفها بالاسلحة الكيمياوية وان فتح هذه المقابر سوف يجري باساليب علمية تتوافق مع المعايير الدولية.

صحيفة هولير كتبت ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني اصدر الاثنين قرارا بتشكيل وفد اقليم كردستان المفاوض مع القوى العراقية>

واضافت الصحيفة ان الوفد المؤلف من ستة اعضاء يمثل الاحزاب الكوردستانية سيتفاوض مع القوى العراقية الفائزة في الانتخابات فيما يخص تشكيل الحكومة واختيار هيئة رئاسة الدولة وهيئة رئاسة مجلس النواب.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان وزارة الداخلية في حكومة الاقليم ستقوم بحجز اية سيارة حكومية تعمل بعد الدوام الرسمي وانها ابلغت مديريات المرور في الاقليم بتنفيذ القرار اعتبارا من الاول من حزيران.

واضافت الصحيفة ان وزارة الداخلية طلبت عبر مجلس الوزراء من كل وزارات الاقليم تسليمها قوائم بالسيارات الحكومية التابعة لها واعادة كل السيارات الحكومية التي منحت ارقاما مدنية.

ونقلت الصحيفة عن اللواء رزكار علي مدير عام شرطة المرور في اقليم كردستان قوله ان كل السيارات الحكومية ستتعرض الى الحجز اذا ما عملت بعد الدوام الرسمي باستثناء السيارات التي تحمل باجات خاصة من قبل وزارة الداخلية.
XS
SM
MD
LG