روابط للدخول

الاحد المقبل...مراسم اداء السيسي اليمين وحفل التنصيب بحضور إقليمي ودولي


أعلن نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمتحدث الرسمي باسمها المستشار ماهر سامي، أن أداء الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي لليمين الدستورية، سيكون أمام أعضاء الجمعية العامة لمستشاري المحكمة الدستورية، التي تتكون من 12 مستشارا، إلى جانب رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة، وذلك طبقا لقانون المحكمة، وستتم المراسم في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح الأحد المقبل، بقاعة الاحتفالات الكبرى داخل المحكمة.

وأضاف سامي أن "مراسم حلف اليمين ستتم داخل القاعة الكبرى بالمحكمة، المعروفة بقاعة الاحتفالات"، مشيرا إلى أنه "من بين الحضور سيكون رؤساء المحكمة الدستورية العليا السابقين، والمستشار عدلي منصور بوصفه رئيس الجمهورية المؤقت، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وأعضاء الحكومة الحالية بكامل تشكيلها، شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب وبطريرك الكرازة المرقسية البابا توا ضروس الثاني، والعديد من الشخصيات العامة والسياسية".

ومن المقرر أن يشهد مساء اليوم نفسه مراسم التنصيب الرسمي للرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي بقصر القبة، وبحضور إقليمي ودولي.

في السياق، وجه الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور، كلمة للمصريين بمناسبة انتهاء فترة رئاسته لمصر مساء الأربعاء، وأعرب عن فخره بخروج المصريين إلى صناديق الانتخابات في مشهد أبهر العالم أجمع.

قضائيا، قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة و269 آخرين، وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات منها، التجمهر وحيازة الأسلحة والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة والاعتداء على مبان حكومية، منها مقر مجلس الوزراء ومجلسا الشعب والشورى والمجمع العلمي، واشتهرت القضية إعلامياً بـأحداث مجلس الوزراء، والتي وقعت في شهر ديسمبر عام لجلسة 15 يونيو لورد التقارير الفنية.

في السياق، أجلت أيضا الأربعاء محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان الدكتور محمد بديع، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، لجلسة 17 يونيو الجاري بسبب انشغال القاعة بمحاكمات أخرى، لاتهامهم بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات عناصر تنظيمهم لإرهاب المواطنين، ومواجهة الدولة عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وعرفت القضية إعلامياً بـالخطة رابعة.
XS
SM
MD
LG