روابط للدخول

السيسي رئيسا لمصر


مشهد من الاحتفالا ت بفوز السيسي

مشهد من الاحتفالا ت بفوز السيسي

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار أنور العاصي، مساء الثلاثاء، المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، كما أعلنت تفوقه على خصمه السياسي اليساري المصري، حمدين صباحي، بأكثر من 96% من الأصوات الصحيحة، مقتربا من 24 مليون صوت، وذلك في مقابل أقل من 4% لصالح حمدين صباحي، وأقل من ثمانمائة ألف صوت.

ووجه السيسي في كلمة شكر متلفزة الشكر للمصريين، مطالبا ببدء "مرحلة العمل"، ومشيدا بخصمه "حمدين صباحي"، ومطالبا إياه بالتعاون معه للعمل من أجل رفعة البلاد.
وحظي الإعلان الرسمي لفوز السيسي باحتفالات شعبية صاخبة في ميدان التحرير حتى الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ولم يختلف الحال في محيط قصر الإتحادية عن ميدان التحرير، فسهر المصريون حتى الصباح احتفالا بفوز السيسي.

وتلقى السيسي برقيات تهنئة فور الإعلان الرسمي لنتيجة الانتخابات، وذلك من ملوك ورؤساء دول عربية، وأجنبية، وكان في مقدمتهم ملك السعودية، ورئيس الإمارات، والعاهل الأردني، وأمير الكويت.

قضائيا، أجلت محكمة جنايات القاهرة، جلستها التي انعقدت الثلاثاء، بحضور الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك، إلى الأربعاء للاستماع إلى دفاع مساعد وزير الداخلية الأسبق اللواء أسامة المرسى

وأخيرا، شب حريق في مسار كابل الإنترنت بين القاهرة والإسكندرية ما أثر على خدمات الإنترنت بالإسكندرية، وبعض مناطق القاهرة، وأدى إلى تأخيرات تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين في رحلات الطيران التي أقلعت خلال الفترة الصباحية بسبب اعتماد أنظمة الحجز والسفر في مصر على خدمات الإنترنت.

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات في بيان صحفي لها عن تأثر في بعض خدمات اتصالات الصوت ونقل البيانات بعدة مناطق مختلفة في مصر جراء حدوث حريق في أحد غرف التفتيش أدى لحدوث تليفيات وقطع بكوابل التراسل.

وأضافت الشركة في البيان أنه "تم تحويل الخدمة على مسارات التراسل البديلة ولكنها تعرضت (هي الأخرى) صباح اليوم لأعمال اتلاف وقطع، وتم فعليا استرجاع جزئي للخدمة في بعض الأماكن اعتمادا على الحلول الفنية البديلة ". وأشارت إلى أن تحقيقات تتم بواسطة القطاع المختص بوزارة الداخلية المصرية للتعرف على أسباب الحادث.
XS
SM
MD
LG