روابط للدخول

الثلاثاء إعلان السيسي رئيسا لمصر


مؤيدون للسيسي يرفعون صوره في القاهرة

مؤيدون للسيسي يرفعون صوره في القاهرة

تعلن لجنة الانتخابات الرئاسية في مصر النتيجة النهائية لانتخابات رئيس الجمهورية، في مؤتمر صحفي بالقاهرة الثلاثاء.
وقال أمين عام اللجنة عبد العزيز سالمان في مؤتمر صحافي أن"اللجنة ستعلن النتيجة بمقر لجنة الانتخابات الرئاسية بالهيئة العامة للاستعلامات بالقاهرة"، مشيرا إلى أن "اللجنة رفضت الطعن الذي تقدم به المرشح الرئاسي حمدين صبّاحي بشأن ما قال إنه انتهاكات شابت العملية الانتخابية، وذلك بسبب عدم صحة الطعون المقدمة"، على حد تعبيره.

وفي السياق قال المستشار القانوني لحملة حمدين صباحي طارق نجيده، إن" الحملة لم تستمع إلى حيثيات رفض الطعن بخصوص اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية"، مشيراً إلى أن "الحملة تنتظر الاستماع إلى الحيثيات للتعامل معها في إطار تحليلي وليس إجرائي"،على حد تعبيره.
وكانت النتائج الأولية، غير الرسمية، قد أظهرت اكتساح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي للانتخابات وحصوله على أكثر من 93% من الأصوات، فيما حصل صبّاحي على 3% من الأصوات.

من جهته، وجه الرئيس المؤقت عدلي منصور الشكر لجموع المواطنين الذين تجمعوا أمام مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مساء الأحد، للتعبير عن شكرهم وتقديرهم له في ختام المرحلة الانتقالية.
وقال المتحدث الرئاسي المصري إيهاب بدوي "إن الرئيس حرص على نقل تحياته وتقديره لهم، منوها بأنه أدى دوره وواجبه الوطني خلال هذه المرحلة، استجابة لنداء الوطن، كما أشاد بتكاتف جهود أبناء الشعب المصري خلال المرحلة الانتقالية، ما كان له أكبر الأثر على تنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل، طبقا لجدولها الزمني، متمنيا لمصر التقدم والازدهار"،على حد وصفه.

وأنهت الأجهزة الأمنية استعداداتها الأخيرة لتأمين محيط المحكمة الدستورية العليا، أثناء حلف الرئيس الجديد لليمين الدستوري، حيث ستتم مراسمه خلال الأيام القليلة المقبلة.
وعلى الصعيد الأمني، قال اللواء عبد الفتاح عثمان مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلان، إن" الفترة المقبلة ستشهد عملية مراقبة وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي بحثًا عمن يصنعون المتفجرات وهذا إنجاز علمي يحسب لوزارة الداخلية"، مشيرا إلى أن "الهدف من المراقبة اصطياد من يقومون بتصنيع التفجيرات التي تستهدف الأبرياء، ولا نسعى للتدخل في خصوصية أي أحد"، على حد قوله.
وأضاف عبد الفتاح أن "وزارة الداخلية المصرية لن تخالف القانون، وتحترم حق المواطن في المعرفة لافتا إلى أن مراقبة فيس بوك وتوتير ليست عودة لعهد مبارك، وإنما هى وسيلة لحماية الوطن ضد المخربين"، على حد وصفه.

وكانت جامعة الأزهر قد شهدت مناوشات بين الطلاب المنتمين للإخوان، والذين حاولوا التظاهر الاثنين، وبين قوات الأمن المصرية، وذلك قبل ساعات من الإعلان النهائي لنتائج الانتخابات الرئاسية

وأخيرا، أكدت الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر رمضان ستوافق حسابيا يوم الأحد 29 يونيو/حزيران الحالي، وأن عدة الشهر ستكون 29 يوما، فيما يبلغ عدد أيام شهر شعبان الحالي 30 يوما.
XS
SM
MD
LG