روابط للدخول

طالب عضو في لجنة الامن والدفاع النيابية مجلس النواب المقبل بتشريع قانون لمكافحة التجسس في العراق، عقب إعلان سلطات مطار القاهرة الدولي الاسبوع الماضي ضبط جهاز تنصت وتصوير على هيئة لعبة اطفال يحوي معلومات هامة وصور وتسجيلات صوتية وصورية إتضح أنه مهرب من العراق عبر القاهرة باتجاه دولة أخرى لم يكشف بعد عنها.

وقال النائب عباس البياتي في حديث لاذاعة العراق الحر ان البلاد بحاجة ماسة الى وجود قانون يعالج مسالة التخابر مع الدول الاجنبية او تسريب ونقل معلومات الدولة الى دولة اخرى.

ويعلّق الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد على هذه المطالبة بالقول ان الأجهزة الأمنية بحاجة الى كل قانون يسهم في إستتباب الأمن في العراق، وهي تحتاج الآن الى حزمة من القوانين تضع النقاط على الحروف وتقدّم دعماً تاماً لها في أداء مهامها.

من جهته يرى الخبير الأمني أحمد الشريفي ان العراق بحاجة أولاً الى قوانين ضابطة للسلوك، وبخاصة السياسي منه، قبل تشريع قوانين مكافحة التجسس والتخابر، لافتاً الى ان العراق يعاني اليوم من تهديدين كبيرين؛ الاول للامن القومي المتمثل بسيادته ووحدة اراضيه، والاخر للامن الوطني المتمثل بامن المواطن وممتلكاته.
XS
SM
MD
LG