روابط للدخول

من النجف: ملادينوف يدعو الى الاسراع بتشكيل حكومة المكوّنات


لممثل الخاص لأمين عام الامم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف في النجف، 7/11/2013

لممثل الخاص لأمين عام الامم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف في النجف، 7/11/2013

دعا الممثل الخاص لأمين عام الامم المتحدة في العراق نيكولاي ميلادينوف الى ضرورة الاسراع بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة وفق الجداول الدستورية، وإشراك جميع المكونات فيها.

وبعد لقائه المرجع الديني علي السيستاني (الاحد) في النجف، قال ميلادينوف في مؤتمر صحفي ان على الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات الاسراع بتشكيل الحكومة الجديدة وفق الجداول الدستورية، مشدداً على ضرورة المشاركة الواسعة فيها من قبل مختلف المكونات.

ولفت ملادينوف الى ان الاسراع بتشكيل الحكومة سيساهم في حل مشاكل بحاجة الى معالجات، منها ازمة الانبار والنازحين، فضلا عن تأخر اقرار الموازنة، مؤكداً ان المرجعية الدينية تشاطره الرأي في حل تلك المشاكل عبر الطرق الدستورية.

متابعون للشان السياسي استبعد تشكيل الحكومة في الوقت الحاضر على اساس الشراكة الوطنية بسبب التقاطعات الحاصلة في تسمية رئيس للوزراء، ويرى الصحفي طلال حسن ان حكومة الأغلبية هي التي قد تحقق نتائج في وقت قياسي.

وكانت المرجعية الدينية في النجف دعت الجمعة على لسان ممثلها في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى ضرورة اشراك جميع مكونات الشعب العراقي في ادارة شؤون البلاد من اجل طمأنتها بانها تمارس دورها، مشددة على اعتماد معايير الكفاءة والخبرة في اختيار الوزراء والمسؤولين.
XS
SM
MD
LG