روابط للدخول

نائب: وفد كردي الى بغداد يحمل نفس المطالب السابقة


قادة كرد في إجتماع

قادة كرد في إجتماع

قال عضو في كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب ان الوفد المُشكَّل من الاحزاب الكردية للتفاوض مع القوى السياسية في بغداد حول شكل الحكومة الاتحادية المقبلة، سيحمل معه نفس المطالب المطروحة لحل المشاكل العالقة بين المركز واقليم كردستان.
وأضاف النائب محمود عثمان في حديث لاذاعة العراق الحر ان التوافق على حل تلك المشاكل وفق الدستور سيفضي الى توضيح صورة المرحلة المقبلة، مشيراً الى ان خلافات الكتل العربية في المركز قد تؤدي الى عرقلة المفاوضات مع الاقليم، على حد تعبيره.

الى ذلك شدد عضو كتلة ائتلاف دولة القانون حسين الصافي على ضرورة عدم تناول الخلافات السابقة بين المركز والاقليم لدى التفاوض حول شكل الحكومة المقبلة، مضيفا القول ان زيارة الوفد الكردي قد تكون تأكيداً لاحقيتهم بمنصب رئاسة الجمهورية، على حد تعبيره.

الا ان المحلل السياسي واثق الهاشمي يعتقد ان زيارة الوفد الكردي الى بغداد تأتي للتفاوض حول المناصب الوزارية، مشيراً الى ان الجانب الكردي اليوم اكثر انفتاحاً على القوى السياسية في المركز، سيما مع حصول ائتلاف دولة القانون على العدد الأكبر من المقاعد النيابية.

وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني كشف في بيان صادر عن مكتبه الجمعة 30 من ايار 2014 عن تشكيل وفد مشترك من الأحزاب الكردية للتفاوض مع القوى السياسية في بغداد حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
XS
SM
MD
LG