روابط للدخول

سوريا: مقتل العشرات من القوات الحكومية في تفجير مقرات لهم


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:
"قتل العشرات من القوات الحكومية السورية في تفجير استهدف مقراً لهم في مدينة حلب بينما قصفت القوات الحكومية تجمعات لقوات المعارضة في حلب وريفها.
وقال بيان للمعارضة السورية إن مقاتلي المعارضة المسلحة نسفوا أحد مقار القوات الحكومية في سوق الزهراوي، قرب قلعة حلب القديمة، ما أدى إلى مقتل 40 جنديا على الأقل عن طريق حفر نفق اسفل المقر.
من جانبه قال مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش دمرت منصات لإطلاق الهاون والقذائف الصاروخية وأوقعت أعدادا من وصفهم الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات مركزة ضد تجمعاتهم في عدد من المناطق والأحياء التي أطلقت منها قذائف صاروخية وهاون على المناطق السكنية في مدينة حلب أمس وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.
ونقلت بيانات المعارضة ان الطيران الحربي السوري القى 5 براميل متفجرة على حي الصاخور الحلبي، مما تسبب بمقتل عدد من المدنيين.
وفي مدينة داريا، بريف دمشق الغربي، قتل 11 جندياً، من القوات الحكومية بينهم ضابط، جراء تفجير مقاتلي المعارضة أحد مقار القوات الحكومية، من ناحية ثانية، وأفادت مصادر معارضة أن اشتباكات تصاعدت في محيط بلدة المليحة بريف دمشق بين مقاتلين معارضين والجيش الحكومي مدعوما بمقاتلين من حزب الله اللبناني."
XS
SM
MD
LG