روابط للدخول

"هوال" الكردية: السنيد ينشق عن الدعوة لخلافات مع المالكي


نقلت صحيفة هوال عن ريواس فايق عضوة كتلة الاتحاد الوطني في برلمان اقليم كوردستان ان اعضاء الكتلة لن يقبلوا من المكتب السياسي للاتحاد ان يفرض عليهم أي اتفاق يتم التوصل اليه مع الحزب الديمقراطي على حساب اصوات ناخبي الاتحاد كما تم في الدورة السابقة.

واضافت ريواس فايق ان على كتلتها القبول بمنصب سكرتير البرلمان لان جلسات البرلمان يمكن ان تعقد بدون نائب الرئيس لكنه لا يمكنها ان تعقد بدون السكرتير، لكن الحزب الديمقراطي يريد الابقاء على جعفر امينيكي في منصب نائب رئيس البرلمان لانه هدد بالانسحاب من الحزب اذا ما تم استبعاده من منصبه.

وفي خبر اخر نقلت هوال عن مصادر في حزب البعث وصفتها بالمطلعة ان قيادة الحزب في كركوك اصيبت بصدمة كبيرة جراء نتائج الانتخابات التي لم تفز فيها الاحزاب العربية باكثر من مقعدين، وان البعث لم يتمكن من دفع اكثر من مرشح واحد له الى مجلس النواب العراقي عن كركوك.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمقربة من حزب الدعوة قولها ان حسن السنيد القيادي البارز في الحزب يعمل على تشكيل حزب جديد والانشقاق عن حزبه وسيأخذ معه عدد من قياديي الحزب ليشكل بحسب المصادر (حزب الدعوة ـ تنظيم الجنوب) وان سبب الانشقاق هو نتيجة خلافات بين السنيد والمالكي.

صحيفة ئاوينة الالكترونية كتبت ان اقليم كوردستان العراق يصدر حاليا ما يقارب 120 الف برميل من النفط الخام يوميا الى تركيا.

ونقلت الصحيفة عن وزير الطاقة التركي تانر يلدز قوله "ان المفاوضات لا تزال جارية بين بغداد واربيل من اجل حل مشكلة تصدير النفط والمشاكل الاخر. وان تركيا لم تتسلم اي اخطار بخصوص تقديم شكوى من قبل العراق ضدها وانه سيعلن الامر للرأي العام اذا ما حصل ذلك".

ونقلت ئاوينة عن عضوة مجلس النواب العراقي ئالا طالباني "ان الكرد بعد حصولهم في الانتخابات على ثمانية مقاعد في كركوك اثبتوا انهم الاكثرية".
XS
SM
MD
LG