روابط للدخول

اعتراضات على استقطاع10%من الرواتب لغرض التقاعد


اعترض موظفون حكوميون على استقطاع 10% من رواتبهم الاسمية بعدما كانت 7% وذلك لاغراض التقاعد، بينما دافع معنيون عن قرار الاستقطاع وعدوه امراً طبيعيا يصب في صالح الموظف بعد زيادة الرواتب التقاعدية.

واكدت الموظفة هيفاء حسين انهم كانوا ينتظرون تطبيق الزيادة التي قررتها الحكومة على رواتبهم وتوقفت بسبب الموازنة، لا ان يتم استقطاع الـ 10% .

وأكد الموظف علاء رياض ان رواتبهم بالاساس ضعيفة واي استقطاع يؤثر في وضع الموظف لاسيما اذا كان من الدرجات الدنيا، موضحا ان جميع الموظفين قد فوجئوا بالقرار.

بينما دعا الموظف ابراهيم يوسف ان يتم استقطاع الـ 10% من رواتبهم بعد المباشرة بزيادة رواتبهم، لاسيما وان الانباء تتحدث عن تأجيل اقرار الموازنة للسنة المقبلة.

ودافعت عضوة اللجنة المالية في مجلس النواب النائبة ماجدة التميمي عن قرار الاستقطاع موضحة انه امر طبيعي طالما ان الرواتب التقاعدية قد شهدت زيادة كبيرة. واضاقت ان الدولة ستتحمل استقطاع 15% لصندوق التقاعد فيما يتحمل الموظف نسبة 10%.

وتؤكد التميمي ان استقطاع نسبة 10% من رواتب الموظفين لايشكل عبئا ثقيلا كونها تستقطع من الراتب الاسمي، مشيرة الى ان الموظف سيستفيد من هذه الاستقطاعات بعد احالته على التقاعد في ضوء الزيادة الحاصلة في الرواتب التقاعدية.
XS
SM
MD
LG