روابط للدخول

كربلاء: 10 دور نشر اجنبية في معرض الكتاب العاشر


كربلاء معرض الكتاب العاشر

كربلاء معرض الكتاب العاشر

بمشاركة أكثر من 170 دارا للنشر عراقية وعربية واجنبية، افتتح في كربلاء معرض الكتاب العاشر، الذي احتل هذا العام مساحة واسعة وسط المدينة القديمة.

الامين العام العتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي ابلغ اذاعة العراق الحر "ان المعرض يوفر فرصة لدور النشر وللمواطنين ايضا من راغبي الاطلاع على آخر الاصدارات وكل هذا يصب في صالح الثقافة والوعي".

اما مدير المعرض ميسر الحكيم فقال "تقدمت نحو 400 دار نشر للمشاركة في المعرض وتم اختيار نحو 170 منها، وأن دور نشر من 10 دول تشاركت في المعرض ابرزها الولايات المتحدة وبريطانيا وسوريا".

ويشهد المعرض اقبالا جيدا ويتوقع منظموه ان يزداد الاقبال خلال الايام المقبلة.بعض زوار المعرض الذين تحدثت معهم اذاعة العراق الحر اعربوا عن اهميته لما يعرض فيه من عناوين.

وقال احمد معله "تجولت في مختلف اقسام المعرض وهي فرصة طيبة وجيدة لمن يرغب الاطلاع والقراءة".

ومنذ عشر سنوات تنظم كربلاء ضمن فعاليات (مهرجان ربيع الشهادة) معرضا للكتاب الذي تشارك فيه عشرات دور النشر العراقية والعربية والاجنبية منذ نسخته الاولى.

ابراهيم النقاش، ممثل احدى دور النشر المشاركة في المعرض منذ انطلاقه قبل عشر سنوات قال "حصل تطور لافت من حيث التنظيم وتوفير وسائل الراحة لممثلي دور النشر وزوار المعرض، وايضا تمت توسعة الاجنحة الخاصة بهذه الدور بشكل مريح".

وتقيم كربلاء في هذه الايام العديد من الفعاليات الثقافية والفكرية والفنية ضمن (مهرجان ربيع الشهادة العاشر) الذي يتزامن مع (يوم المحافظة).
XS
SM
MD
LG