روابط للدخول

شعبية لعبة الكيك بوكسنغ تنعكس نتائج متميزة في البطولات العربية


نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع الاقبال الجماهيري على لعبة الكيك بوكسينغ والجدل الذي تثيره هذه اللعبة بعد اتهامات البعض بأنها لعبة تشجع العنف. كما نسلط الضوء على تسمية المدرب ناظم شاكر لقيادة القوة الجوية في ما تبقى من مباريات الدوري الممتاز خلفا للمدرب السوري الذي استقال بعد النتائج السيئة للفريق ذي الشعبية الواسعة، لكننا نستهل "المشهد" بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ قال مدرب منتخب الشباب رحيم حميد ان الأسماء التي دُعيت للمشاركة في الوحدة التدريبية الأولى ليست نهائية وان الأبواب ما زالت مفتوحة.
وكان منتخب الشباب أجرى هذه الاسبوع اول وحدة تدريبية بقيادة الجهاز الفني الجديد. واعتبرها المدرب رحيم تجمعا اوليا قائلا ان الجهاز الفني ينسق مع اتحاد الكرة والأندية من أجل ارسال لاعبيها للتدريبات. ويواصل منتخب الشباب استعداداته لبطولة العرب ونهائيات آسيا.

ـ دعا اتحاد كرة السلة لاعبي منتخب الشباب للالتحاق بالمعسكر الذي يُقام في محافظة المثنى في السابع والعشرين من الشهر الحالي لمدة ثمانية ايام. وقال المشرف على منتخب الشباب علي طالب ان الاتحاد دعا سبعة عشر لاعبا من مواليد 1996 للالتحاق بالمعسكر. ويستعد منتخب الشباب لمنافسات التجمع الثاني من بطولة غرب آسيا للشباب الذي تستضيفه السليمانية في العاشر من تموز.

ـ تلقى اتحاد السكواش العراقي دعوة من نظيره الآسيوي للمشاركة في بطولة القارة للمتقدمين بنسختها السابعة عشرة التي تُقام منافساتها في هونغ كونغ من 11 الى 15 حزيران بمشاركة ثلاث عشرة دولة.

وقال امين سر اتحاد السكواش عباس مزهر ان العراق سيُمثل في البطولة بخمسة لاعبين اقيم لهم معسكر في مصر لمدة خمسة عشر يوما وسيُقام لهم معسكر آخر في ساحات كلية التربية الرياضية في الجادرية لمدة ثمانية ايام استعدادا للبطولة.

ـ يشارك العراق في البطولة الآسيوية للدرجات التي تُقام في استانة عاصمة كازخستان من 23 ايار الى 1 حزيران.

واعرب اتحاد الدراجات عن ثقته بدراجات ودراجي المنتخب الوطني في المنافسة بقوة على أحد المراكز المتقدمة بعد المعسكر التدريبي الذي أُقيم في مدينة السليمانية.

ـ وصف رئيس اتحاد الكرة المنحل ناجح حمود مهرجان الرؤية الآسيوية الذي أُقيم على ملعب الشعب بأنه رسالة واضحة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" مؤداها ان ملاعب العراق آمنة ولا أساس للمخاوف الأمنية.

وكان ملعب الشعب شهد هذا الاسبوع مهرجانا أُقيم بالتعاون بين اتحاد الكرة المنحل ووزارة الشباب والرياضة في اطار تحرك يرمي الى اقناع الفيفا برفع الحظر على الملاعب العراقية.

ضوء على قضية
أنهى المنتخب الوطني العراقي للمتقدمين بلعبة الكيك بوكسنغ مشاركته في البطولة العربية التي احتضنتها مدينة اغادير المغربية بإحرازه ستة اوسمة منها وسام ذهبي وآخر فضي وأربعة اوسمة برونزية ليحرز المركز الثالث فرقيا بعد منتخبي المغرب والاردن.

واكد رئيس الوفد العراقي ورئيس الاتحاد العراقي للكيك بوكسنغ قاسم الواسطي في حديث مع مراسل المشهد الرياضي احمد الزبيدي ان العراق تمكن من الفوز بغالبية النزالات التي دخلها لاعبو المنتخب الوطني للعبة وكان بمقدوره ان يحصد المركز الثاني لولا تلاعب الحكام بنتائج النزالات الأمر الذي ادى الى اعلان الواسطي استقالته من منصب النائب الثاني في الاتحاد العربي للكيك بوكسنغ احتجاجا على سوء التحكيم .

من جانبه وجد عضو اتحاد الصحافة الرياضية رحيم الدارجي ان هذه اللعبة تشهد اقبالا جماهيريا كبيرا من الشباب العراقيين لما تظهره من قوة في النزالات وتفريغا لطاقاتهم نافيا في الوقت ذاته الاتهامات التي وجهها البعض لهذه اللعبة بانها محرضة على العنف.

في غضون ذلك ابدى رئيس الاتحاد العراقي للكيك بوكسنغ أسفه لعدم اهتمام الجهات الحكومية بالبنى التحتية للعبة رغم ان لاعبيها حصدوا الكثير من الاوسمة الذهبية عالميا واسيويا وعربيا.والقى الواسطي الكرة في ملعب وزارة الشباب والرياضة كونها الجهة التي تتحمل مسؤولية غياب منشآت رياضية مختصة بهذه الرياضة على حد تعبيره.

وازداد اقبال الشباب على هذه اللعبة التي يستخدم فيها اللاعبون اللكم بالأيدي والأرجل بعد ان تمكن البطل العالمي العراقي رياض العزاوي من حصد لقب بطولة العالم للمرة السادسة على التوالي وبالضربة القاضية ليصبح بذلك البطل المتوج بلا منازع بعد ان تمكن من الاحتفاظ باللقب طول هذه الفترة.

جمهور القوة الجوية يستبشر بالمدرب الجديد
قررت الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية تسمية المدرب ناظم شاكر خلفا للمدرب السوري حسام السيد الذي قدم استقالته بعد النتائج السلبية للفريق في دوري الكرة الممتاز.

وقال عضو ادارة الجوية الدكتور عباس فاضل لمراسلة المشهد الرياضي ليلى احمد ان ناظم شاكر يعد من المدربين الكبار في العراق وهو لاعب النادي سابقا وتعهد لإدارته بتحقيق نتائج طيبة فيما تبقى من مباريات الدوري، وموافقته على بقاء المدرب وليد ضهد مدربا مع مدرب حراس المرمى هاشم خميس.

وفيما يتعلق باستقالة المدرب السوري حسام السيد اكد عضو ادارة النادي عباس فاضل ان السيد قرر ترك القوة الجوية مبكرا بعد شعوره بالنتائج السيئة للفريق. كما كانت لديه حساسية في التعامل مع اعضاء النادي ما تسبب ببعض المشاكل.

الى ذلك عبر المدرب ناظم شاكر عن سعادته وهو يعود الى البيت الجوي مدربا ، مؤكدا انه قريب جديد من النادي لأنه كان لاعبا سنوات طويلة فضلا على تجربته وخبرته التدريبية التي سيوظفها لصالح الفريق.

وقال شاكر ان اعضاء الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية اتفقوا على اختياره مدربا للفريق، فضلا على علاقته الطيبة مع جمهور القوة الجوية، وانه سيعمل بكل ما يستطيع من اجل تحقيق نتائج طيبة للفريق فيما تبقى من مبارياته.

الرياضة في العالم
ـ شجب جيفري ويب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" العنصرية التي قال انها مترسخة في ايطاليا بعد الاساءة العنصرية التي تعرض لها المهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي اثناء تدريبات المنتخب الايطالي الذي يستعد للمشاركة في مونديال البرازيل الشهر المقبل.
وقال نائب رئيس الفيفا ان على الاتحادات الكروية ألا تكتفي بالكلام عن عدم السكوت على العنصرية بل يجب ان تشفع اقوالها بأفعال. واعرب ويب عن شعوره بالاحباط لأن دولا بينها ايطاليا واسبانيا لا تبدي الالتزام المطلوب لمكافحة العنصرية.

ـ فازت العداءة المغربية رباب العراقي بسباق 1500 متر في لقاء بكين الدولي لألعاب القوى.
وتقدمت العراقي على الاثيوبية غوداف تسيغاي تليها الالبانية لويزا جيغا في المركز الثالث.
وفي سباق ثلاثة آلاف متر موانع جاءت المغربية سليمة الوالي العلمي ثانية خلف الكينية بيوريتي كيروي فيما احتلت الاثيوبية بريتوكان اداكو المركز الثالث.

وفي منافسات الرجال حقق العداء الاميركي جاستن غاتلين افضل رقم عالمي لهذا الموسم في سباق 100 متر مسجلا 9.87 ثانية متقدما على مواطنه مايك روجرز وكيم كولينز من جزيرة سانت كيتس ونيفيس الكاريبية.

ـ قال الملاكم الفيليبيني الشهير ماني باكوياو ان الملاكمين الآسيويين يحتاجون الى دعم أكبر وانضباط أقوى إذا أرادوا ان يتسيدوا رياضة الملاكمة في العالم.

ويحترف النجم الفيليبيني البالغ من العمر خمسة وثلاثون عاما الملاكمة منذ نحو عشرين عاما واستعاد في نيسان الماضي لقب منظمة لملاكمة العالمية في الوزن المتوسط الذي خسره عام 2012.

وأكد باكوياو ان لدى آسيا مواهب كثيرة في الملاكمة ولكنهم يحتاجون الى مدربين جيدين وبنية تحتية جيدة.

ـ أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ان انكلترا وفرنسا ونيوزيلندا وجنوب افريقيا وكوريا الجنوبية تتنافس على استضافة بطولة العالم بكرة القدم للنساء عام 2019.

وتتنافس الهند واليابان على استضافة البطولة العام المقبل فيما ابدت البرازيل واليابان والامارات رغبتها في استضافة البطولة عام 2017.

وقالت البوسنة ومصر وفنلندا وايرلندا الشمالية والسويد انها ترغب في استضافة بطولة العالم للبنات دون سن السابعة عشرة عام 2018.
XS
SM
MD
LG